Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/04/2008 G Issue 12977
الاربعاء 03 ربيع الثاني 1429   العدد  12977
مقتل 14 شخصا بينهم 5 أطفال وامرأتين وأربعة من شيوخ القبائل.. ومصرع أمريكي
طرد 10 % من قوات الشرطة بالبصرة وقصف المنطقة الخضراء

بغداد - الوكالات

أعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء أن 10 % من منتسبي قوات الشرطة سيحالون للمحاكم العسكرية لطردهم من الخدمة بعد ثبوت تقاعسهم خلال الاشتباكات المسلحة بين القوات العراقية والمليشيات الخارجة عن القانون في إطار عملية "صولة الفرسان" التي انطلقت في 25 آذار/مارس الماضى في مدينة البصرة.

ونسبت صحيفة (الصباح) الحكومية إلى البولانى قوله (إن ما نسبته 10 % من أجهزة الوزارة العاملة في البصرة ستتم إحالتهم إلى المحاكم العسكرية وطردهم من الخدمة بسبب تقاعسهم وترهلهم في أداء الواجبات).

أمنيا.. تعرضت (المنطقة الخضراء) شديدة التحصين وسط العاصمة بغداد تعرضت صباح امس الثلاثاء لهجوم بقذائف الهاون فيما عثرت الشرطة على أربع جثث وأصيب اثنان من خبراء المتفجرات بجروح في حوادث منفصلة.

في غضون ذلك قال مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى العراقية إن أربعة من شيوخ قبيلة العبيد بينهم صهر نائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري، قتلوا مساء الاثنين جراء هجوم شنه مسلحون يعتقد انهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة داخل قضاء الخالص شمال بعقوبة (57 كم شرق العاصمة بغداد).

إلى ذلك قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن 10 أشخاص بينهم خمسة أطفال قتلوا فيما أصيب 13 آخرون بجروح بينهم خمس نساء في حادثين منفصلين بمحافظة ديالى شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح المصدر أمس الثلاثاء أن (عبوة ناسفة انفجرت صباح أمس في منطقة بلدروز (30 كم) شرق مدينة بعقوبة مركز المحافظة مستهدفة حافلة لنقل الركاب مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص.. خسمة أطفال وامرأتين).

وفي الجانب الامريكي أعلن الجيش الامريكي امس الثلاثاء مقتل أحد جنوده في انفجار عبوة ناسفة في بغداد في وقت متأخر من مساء الاثنين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد