Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
عقب لقائه الرئيس المصري
السنيورة يؤكد دعم المملكة للمبادرة العربية في لبنان

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - علي فراج

أكد فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني أن عدم حضور لبنان القمة العربية كان بهدف أن يوصل صوته بشكل مدو ولمناشدة الأشقاء العرب من أجل رأب الصدع في العلاقات العربية ومعالجة مسألة العلاقات السورية اللبنانية والتي وضعها مجلس وزراء الخارجية العرب لدى اجتماعه الأخير في مقدمة أولوياته لأنها تسبب مشكلة تتطلب إيجاد حل لها.

وأضاف السنيورة عقب لقائه الرئيس المصري حسني مبارك أمس بالقاهرة أن لبنان يهدف من مشاوراته للتوصل إلى اجتماع لوزراء الخارجية العرب من أجل بحث القضايا الأساسية وخاصة العلاقات اللبنانية السورية.

وحول ما إذا كانت هناك آلية سعودية لحل الأزمة اللبنانية، قال السنيورة إن المملكة تدعم المبادرة العربية. وهذه المبادرة هي الأمر الوحيد الموجود على الطاولة الذي يمثل الفكرة الجدية التي علينا أن ندعمها بقدر ما نطرح مسألة العلاقات اللبنانية السورية.

وردا على سؤال عما ينشده من موقف عربي خاصة بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية في لبنان واعتزام المرشح للرئاسة العماد ميشيل سليمان التقاعد.. قال السنيورة: إن لبنان يؤكد على أهمية المضي في عملية انتخاب رئيس الجمهورية وإن تقاعد العماد ميشيل سليمان هو بمثابة صرخة أطلقها معبراً عن ضيقه بهذه الطريقة التي يعامل بها لبنان، وبهدف التوصل إلى اتفاق بشأن المبادرة العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد