Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
أكثر من عنوان
(جابها) العالمي
علي الصحن

أخيراً وبعد عشر سنوات تحقق الحلم النصراوي وأصبح واقعاً يعيشه أنصار العالمي، وعلى حساب الهلال أيضاً، وهذا ما زاد من قيمة الإنجاز الأصفر الذي تحقق بعد عمل جبار بذلته إدارة الأمير فيصل بن عبدالرحمن طوال السنوات السابقة!!

** فاز النصر لأن إدارته تفرغت لفريقها ورسمت الطريق الواضح له كي يعود بطلاً يسعد أنصاره، ويرسم البسمة الغائبة على شفاهم.. وفاز النصر لأنه باختصار أراد النصر، وأراد أن تكون العودة قوية وبحجم الغياب، وفاز النصر لأن إدارته ومدربه لم يجاملوا على حساب الفريق، ولم ولم يحكموا العواطف على حساب المنطق!!

** عودة النصر ليست أمراً مسعداً لجماهيره فقط، بل لجميع الرياضيين الذين ينشدون الإثارة والمتعة، وينشدون عودة فريق كبير يثري المنافسة ويساهم في تطور الكرة السعودية.

** عاد النصر وحقق بطولة مستحقة بكل تأكيد.. لكن هذا لا يعني أن يركن النصراويون على هذا اللقب وأن يروا أن فريقهم قد وصل.

** (جابها) العالمي.. وخطا خطوة للأمام.. وهي خطوة يجب أن يتبعها خطوات أخرى حتى تكتمل عودة النصر الذي كان قبل عقد ونيف من الزمان.

و(أضاعها) الهلال

في المقابل أهدر الهلال البطولة وأعاد سيناريو خسارته لعدة بطولات في المواسم السابقة.. أقصد طريقة (بيدي لا بيد عمرو)..

فالهلاليون لم يحسنوا التعامل مع المباراة قبل صافرة البداية.. ولم يكن واضحاً مثلاً من سيشارك من (الخمسة) المتاحين فوق (23) سنة.. الأمر الذي شتت أذهان اللاعبين.. فتارة تخرج تأكيدات بأن ياسر وطارق التايب سيشاركان.. وقبل المباراة بساعات تتواتر الأنباء عن الاستغناء عنهما بجانب خالد عزيز.. وهو ما حدث فعلاً.. رغم أن واقع الفريق يقول بضرورة مشاركة ياسر على الأقل نظراً لعدم وجود لاعب حسم حقيقي في الفريق.. وهو ما تكشف جلياً عندما بدأت المباراة حيث ظل الهلال مسيطراً على المقابلة لكنه في المقابل بقي عاجزاً عن هز شباك الوباري، نظراً لضعف كفاءة بعض اللاعبين.. وقلة خبرة البعض الآخر..

** ثمة أمر آخر كشفت عنه المباراة وهو أن هناك لاعبين قد قدموا كل ما لديهم وحان أن يتم الاستغناء عنهم وتقديم الشكر لهم على ما قدموه خلال الفترة السابقة.. وإحلال اللاعبين الشباب مكانهم.. وأعتقد أن ما قدمه عبدالعزيز الدوسري مثلاً كشف عن ضرورة استمرار مشاركته أساسياً مع الفريق.

** الحقيقة التي يجب أن يدركها الهلاليون أن المجاملات لن تفيد فريقهم بل هي تضره.. ومتى ما تواصلت المجاملات فإن الهلال سيدفع الثمن.

مراحل.. مراحل

** ريان بلال أكد أنه صفقة ناجحة للفريق النصراوي رغم بدايته المتعثرة مع الفريق.

** كان القرار النصراوي قوياً بالاستغناء عن سعد الحارثي والتمسك بالشهراني وبلال.. ومرة أخرى المجاملات لن تفيد..

المجاملات لن تحقق البطولات.. وهذا ليس تقليلاً من الحارثي، لكن ما قدمه بلال والشهراني وتفاهمهما خلال الفترة السابقة جعل من الضروري استمرارهما مع بعض في المقدمة الصفراء.

** غداً يدخل الهلال سباقاً آخر.. وهو سباق أصعب أيضاً.. فماذا لديه؟!



للتواصل sa656as@yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6529 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد