Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
109 (عباقرة) يتنافسون في أولمبياد الرياضيات

«الجزيرة» - الرياض

شارك 109 طلاب من مختلف مناطق المملكة في مسابقة الأولمبياد الوطني للرياضيات التي تستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لطلاب الصف الثاني الثانوي والتي انطلقت صباح الاثنين الماضي في مدارس المملكة.

وأوضح مشرف النشاط العلمي بإدارة التربية والتعليم الأستاذ حابش العلياني أن الإدارة شكلت العديد من اللجان لاستقبال الوفود من 42 إدارة تعليم لمسابقتي الرياضيات والفيزياء. كما نظم قسم النشاط العلمي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين 3 مسابقات في المجال العلمي يوم أمس الأول الأحد 22-3-1429هـ.

وأوضح مدير النشاط الطلابي صالح بن عبدالرحمن الهدلق أن المسابقات تضم التصفيات الأولية للأولمبياد الوطني للجغرافيا لطلاب الصف الثاني والثالث الثانوي وبدأت الثامنة صباحاً، والمسابقة الثانية التصفيات الأولية للأولمبياد الوطني للكيمياء التاسعة صباحاً، والمسابقة الثالثة التصفيات الأولية للأولمبياد الوطني للعلوم لطلاب الصف الثالث متوسط عند العاشرة والنصف ويشارك من كل مدرسة طالبين، وبلغ عدد المشاركين في المسابقات الثلاث 400 طالب.

وأضاف أن لكل مسابقة أهدافا متنوعة وضوابط من أهمها موافقة ولي أمر الطالب على المشاركة في المسابقة خطياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد