Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
تبرع بمليون ريال لجمعية إرادة
أمير الشرقية رعى حفل تخريج الدفعة التاسعة من خريجي كلية الجبيل الصناعية

الجبيل - عيسى عبد العزيز الخاطر

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية مساء قبل أمس الثلاثاء، حفل تخريج الدفعة التاسعة من خريجي كلية الجبيل الصناعية، وذلك بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومحافظ الجبيل الأستاذ عبد المحسن بن محمد العطيشان، ومدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي، والمهندس صالح بن فهد النزهة رئيس مجمع التصنيع للبتروكيماويات، وعدد من رؤساء الشركات ومسؤولي الهيئة الملكية، ومديري الدوائر الحكومية وأعيان الجبيل .. وحال وصول سمو الأمير محمد بن فهد مقر لحفل عزف السلام الملكي، ثم بعد ذلك بدأت فقرات الحفل بآي من الذِّكر الحكيم، ثم انطلقت أمام سموه المسيرة الأكاديمية، ثم تلاها كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم سلطان الزامل. ثم تلاه كلمة مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور مصلح العتيبي، أكد من خلالها أنّ عدد طلاب كلية الجبيل الصناعية قد ارتفع من (2500) طالب عام 1424هـ إلى (4600) طالب عام 1427هـ أي بمعدل نمو مقداره حوالَي 55 % خلال أربع سنواتٍ فقط!، أما المتخرجون فقد بلغ عددهم عامَ 1424هـ 323 متخرّجاً، بينما بلغ عدد المتخرجين هذا العام 870 متخرجاً، أي بنسبة مضاعفة تقدر بـ 63% وهذا بتوفيق الله تعالى أولاً، ثم بتضافر الجهود، ووضوح الهدف المنشود .. ثم تلاها كلمة قطاع الصناعة ألقاها المهندس صالح بن فهد النزهة رئيس مجمع التصنيع للبتروكيماويات، وهي إحدى الشركات الراعية لحفل الخريجين .. قال فيها: أصبحت كلية الجبيل الصناعية من الجهات التي نضع أعيننا عليها عند الحاجة إلى القوى العاملة المؤهلة تأهيلاً مناسبا وناجحاً، وأشير إلى أن عدداً من الشركات إن لم تكن معظمها، قد أصبحت تعتمد على كلية الجبيل الصناعية في تدريب موظفيها، لأنها وجدت فيها كل ما هو مطلوب لتأهيل الموظف بما يخدم مصلحه تلك الشركات والصناعة السعودية.

وأضاف: وأقل ما يمكن أن نجود به لكم في هذا اليوم هو التعهد أمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود هو توظيف 20 متخرجاً من هذه الدفعة بشركة التصنيع وشركاتها من خريجي تقنية البوليمرات وتقنية الهندسة الكيميائية وتقنية هندسة الصيانة الميكانيكية وهندسة الآلات الدقيقة والتحكم.

وختاماً وباسم زملائي في القطاع الخاص نوجِّه شكرنا لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز على مشاركته لنا في هذه التظاهرة الوطنية، والذي هو بمثابة دعم لنا جميعاً كلٌّ في مجال عمله، وهو ما تعوّدناه من قيادتنا الحكيمة في مختلف المناسبات .. كما أتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على ما يبذله شخصياً من اهتمام تجاه القطاع الخاص.

من جهة أخرى أعلن الأمير محمد بن فهد أمس الأول الثلاثاء عن تبرعة بمبلغ مليون ريال لصالح الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة (إرادة) في مدينة الجبيل الصناعية، خلال رعايته حفل إشهار الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة (إرادة)، ودشن مشروع الوقف الخيري لها، وذلك بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وعدد من أصحاب السمو والفضيلة والسعادة. وبيّن سمو الأمير سعود بن ثنيان أن تشريف أمير المنطقة الشرقية لهذا الحفل، يأتي دعماً حقيقياً للجهود التي بذلت لخدمة أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الجبيل.

وركّز سموه على الأهداف التي وضعت لتأسيس هذه الجمعية لتأتي تلبية لاحتياجات المجتمع في مجال رعاية وتعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل، عن طريق تقديم منظومة من البرامج والخدمات التأهيلية والتعليمية والاجتماعية والصحية الشاملة، وكذلك نشر الوعي حول الإعاقة بين أفراد المجتمع.

من جهته نوّه سامي الصويغ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالدراسات التي أعدت لذوي الاحتياجات الخاصة والخطط التي وضعت لمواجهة مشكلة الإعاقة بالجبيل حتى عام 2020م، حيث استغرقت هذه الجهود مدى خمس سنوات بتعاون من الهيئة الملكية ورجال الأعمال والمسئولين في الجبيل الصناعية، وذلك خدمة وإحساناً لهذه الفئة الخاصة.

بعد ذلك ألقى ضيف الحفل العالمي جيمي اندرو الذي تحدث عن مفهوم الإعاقة وكيفية التعامل مع مثل من هم في مثل هذه الحالات من جميع النواحي السلبية والإيجابية، ونوّه عن نفسه وكيف تغلّب على إعاقته التي يمر بها من تعثره وفقدانه ليديه ورجليه، وأنه أصبح الآن يعتمد على نفسه في أي عمل يقوم به.

وفي ختام الحفل دعا راعي الحفل الأمير محمد بن فهد رجال الأعمال والشركات للتبرع خدمة وعرفاناً لهذه الفئة الغالية من أبنائنا الفئة الخاصة بالبلد.

* أمير الشرقية في منصة الحفل




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد