Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
في اجتماع رأسه الأمير سلمان
مجلس منطقة الرياض يقر مقترحات إحداث كليات للبنين ومعاهد مهنية وفنية وكليات للبنات

«الجزيرة» - واس

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة الاجتماع الأول من الدورة الثانية لمجلس المنطقة الذي عقد مساء الثلاثاء الماضي في قصر الحكم بالرياض بحضور جميع أعضاء المجلس.

وافتتح سموه الجلسة بكلمة شكر فيها الأعضاء على الجهود التي يقومون بها لإعداد الدراسات والمقترحات المفيدة في مجال تطوير وتنمية الخدمات الصحية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية. وحثّهم سموه على تلمس احتياجات المواطنين والرفع للمجلس بها.

وأشاد سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز بتجاوب الجهات الحكومية مع قرارات المجلس وتوصياته.

بعد ذلك جرى استعراض جدول الأعمال الذي تضمن الموضوعات المرفوعة من لجان المجلس الدائمة واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

وأوضح الأمين العام للمجلس سليمان بن محمد القناص في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس اطلع على التقرير الذي قدمه أمين عام مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي الدكتور يوسف العثيمين والخاص بتحديد عدد الأسر المحتاجة لهذه المساكن وموقعهم في محافظات المنطقة ومراكزها. وأبدى سمو رئيس المجلس والأعضاء سرورهم وارتياحهم تجاه نتائج هذه الدراسة.

وأضاف القناص: إن المجلس أقر خلال الجلسة المقترحات الخاصة بطلب إحداث كليات للبنين ومعاهد مهنية وفنية وكليات للبنات في بعض المحافظات بالمنطقة التي يتوفر فيها العدد الكافي من الطلاب والطالبات.

كما اطلع المجلس على مشكلة التعديات على الغطاء النباتي الطبيعي مثل القطع والحرق والإزالة بهدف الاستيلاء على الأراضي أو الاستفادة من الأخشاب لغرض التحطيب والتفحيم مما أدى إلى تدهور العديد من مواقع الغابات والمراعي.

وأقر المجلس التوصيات المقدمة لمعالجة هذه المشكلة وسيتم الرفع عنها لمقام صاحب السمو الملكي وزير الداخلية.

وأقر المجلس آلية مناسبة لتحديد مواقع مراكز الرعاية الصحية الأولية الجديدة التي سيتم إنشاؤها في بعض محافظات المنطقة ومراكزها. كما أقر المجلس التوصيات الخاصة بتفعيل دور الإعلام في ترغيب الشباب بالقراءة والاطلاع وحضور الندوات والمحاضرات الدينية والعلمية والثقافية النافعة.

وأشار القناص في ختام تصريحه إلى أن المجلس اختتم بهذه الجلسة دورته الثانية للعام 1428 - 1429 هـ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد