Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
خلال الجلسة الأسبوعية
أمير جازان يكرّم الطالبين المخترعين

جازان - أحمد حكمي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أن من أهم طرق التنمية هو بناء الرجال الصالحين لان التنمية بدونهم وبدون أياد تعمل وتفكر وتنتج لا تعد كذلك. لذلك أوصيكم ونفسي بالجد والاجتهاد وترك الأمور التي تدعو إلى الخراب والدمار.

وحث سموه على العمل الجاد ونبذ الأفكار الهدامة التي تضر بالجميع قائلا سموه: يجب أن نخلق في شبابنا وشاباتنا ورجالنا الوطنية كما يقول الملك عبد الله بن عبد العزيز دائما في أقواله (الدين والوطن لا مساومة عليهما) وعلينا نبذ كل ما هو مخالف لاخلاقنا ومكتسباتنا الدينية لأننا نحن محسدودون على ذلك. والمطلوب من الجميع التفريق بين الغث والسمين والصح والخطأ وتحليل الأمور والتقدم كل في مجاله ومهنته بإخلاص وتنافس نحو العالمية.

جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعية التي عقدها سموه أمس التي كانت بعنوان النشاط الطلابي ومبتكرات الطلاب العلمية وذلك بقصر سموه بمدينة جيزان.

وكان أولى المحاور التي تم مناقشتها خطة ريع مصيدة الثانوية للارتقاء بالمبدعين علميا قدمه مدير المدرسة الأستاذ يحيى الفيفي.

أما المحور الثاني فكان المبتكرات من الفكرة إلى الواقع قدمه مشرف النادي العلمي بمدرسة ريع مصيدة الأستاذ محمد جعفري. فيما كانت مبتكرات المنافسة العالمية محور ثالث قدمه الطالب المخترع اسعد غزواني تحدث فيه عن الإنجاز الذي تم تحقيقه عالميا من خلال اختراع الخزنة الآمنة التي استطاعت أن تحصد المركز الثالث عالميا على الرغم من المنافسة القوية من دول رائدة في مجال الاختراع.

أما المحور الرابع كان رسالة شكر لمن ساعدني على النجاح قدمه الطالب المخترع يحيى المالكي. وشكر المالكي أمير المنطقة على استقباله الذي وصفه بأن اكبر داعم للموهبة.

وكان المحور الخامس والأخير عن النشاط الطلابي والمبتكرات العلمية قدمه رئيس قسم النشاط العلمي بإدارة صبيا الأستاذ مصعود بليهي صرفي.

بعدها قدم مدير إدارة التربية والتعليم بصبيا الأستاذ محمد الحازمي كلمة قدم فيها شكره لسمو أمير المنطقة على استقباله لكل أبنائه فهو دائماً وأبدا يسعى لدعم مسيرة التنمية ويحث على بذل العطاء لوصول إلى الأهداف المنشودة من الجميع، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح وان تتوالى الإنجازات يوما بعد يوم.

بعدها كرم سمو أمير المنطقة الطالبين المخترعين كما قام بتكريم من أشرف على إنجاز هذا العمل كما تلقى سموه هدية تذكارية من مدير إدارة تعليم صبيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد