Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
سوق التخفيضات المفتوح يختتم فعالياته غداً بساحات قصر الحكم

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

تختتم غداً الجمعة فعاليات سوق التخفيضات المفتوح الخامس عشر لهذا العام 1429هـ، التي نظمتها إدارة منطقة قصر الحكم التابعة للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم، وذلك بمشاركة أكثر من 125 شركة ومؤسسة ومصنعاً وطنياً وجهة حكومية وجمعية خيرية. وقد شهدت السوق منذ افتتاحها السبت الماضي إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين، حيث عبرت جميع الفعاليات المشاركة في السوق عن رضاها التام للنواحي التنظيمية والتسويقية التي صاحبت السوق مما كان له أثر كبير في تسهيل حركة المتسوقين داخل السوق.

ويشارك في فعاليات هذه السوق، إلى جانب الشركات والمؤسسات والمصانع التجارية الكبيرة التي ستقوم بعرض منتجاتها المتمثلة في الملابس والأقمشة والأحذية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والتحف والعطورات والساعات والأثاث والمفارش والإكسسوارات والصناعة البلاستيكية والأواني المنزلية والمواد الغذائية وغيرها من السلع، عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية ممثلة في كل من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، مركز الدعوة والإرشاد بالرياض، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، شرطة منطقة قصر الحكم، أمانة مدينة الرياض، الدفاع المدني، الجمعية الوطنية الخيرية للوقاية من المخدرات، الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج (أواصر)، هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية، والندوة العالمية للشباب الإسلامية، حيث ستقوم هذه الجهات بعدة أنشطة تثقيفية وتوعوية وإرشادية لمرتادي السوق.

وتعد هذه السوق، التي تقام على فترتين الأولى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا والثانية من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى العاشرة ليلا، أحد أبرز المهرجانات التسويقية الموسمية التي تقام في مدينة الرياض، حيث يشارك فيها أكبر عدد من التجار من جميع أنحاء المملكة ويلاحظ تزايد الإقبال على السوق وازدياد المتسوقين عاما بعد عام. وتهدف هذه السوق إلى جانب أغراضها الترويحية إلى التعريف بمنطقة قصر الحكم وأهميتها التاريخية والاقتصادية وذلك ضمن برنامج لتطوير قلب العاصمة وتنشيط المراكز والأسواق التجارية فيه وتأهيله لأداء دوره الأساسي كمركز إداري وتجاري رئيسي للمدينة.

وتمتاز السوق أيضا بكونها تقع في مركز المدينة في ساحات منطقة قصر الحكم ويتوافر فيها أماكن مجهزة لجلوس العائلات وملاهٍ حديثة للأطفال ومسجد جامع ومصليات للنساء ومواقف تتسع لـ4000 سيارة وزيارة مجانية لمتحف المصمك بالإضافة إلى أن السوق تتوسط أشهر وأقدم أسواق المدينة خاصة سوق الزل. ويمكن الوصول إلى موقع السوق عن طريق شارع الملك فهد والدخول له عبر شارع الإمام تركي بن عبدالله أو عن طريق شارع الملك فيصل (الوزير) وذلك من خلال شارع الإمام تركي بن عبدالله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد