Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
تحت شعار (صحة قلبك بين يديك)
أرامكو تطلق الحملة التوعوية الخاصة بأمراض القلب والأوعية الدموية

الظهران - حسين بالحارث

انطلقت الحملة التوعوية الخاصة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي نظّمتها دائرة الخدمات الطبية في أرامكو السعودية، بالتعاون مع وحدة برامج التواصل مع المجتمع التابعة لإدارة العلاقات العامة أمس الأول في معرض الشركة بالظهران التي جاءت تحت شعار (صحة قلبك بين يديك) واستمرت يوماً كاملاً.

وتهدف هذه الحملة إلى الحد من أمراض القلب المزمنة والوقاية منها وتوعية الموظفين وأفراد أسرهم والمجتمع بأخطار مرض القلب القاتل رقم واحد في العالم وذلك من خلال تزويدهم بالمعلومات والنصائح الإرشادية بكيفية التعامل مع هذا المرض والوقاية منه، والعلاقة بين مرض السكري وأمراض القلب. واشتملت الحملة على العديد من ورش العمل والعروض التي أوضحت الطرق المثلى في إجراء الإسعافات الأولية وإنقاذ الحياة، إضافة للعيادات المصغرة التي شارك فيها مجموعة من المختصين، وتم فيها قياس ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم، كما وفرت الحملة دروساً عملية خاصة بالمرأة للمحافظة على صحتها ولياقتها، إضافة لعروض الكارتيه ونشاطات بدنية متعددة للأطفال قدمها قسم الترفيه التابع لإدارة خدمات أحياء السكن وقد أطلق الحملة رئيس الشركة، كبير إدارييها التنفيذيين، الأستاذ عبد الله بن صالح بن جمعة بحضور النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية عبد العزيز الخيال وعدد من كبار المسؤولين في الشركة فضلاً عن ممثلين لعدد من الجهات الحكومية وقد أشار عبد الله جمعة إلى أهمية المحافظة على الصحة العامة التي تعتبر جزءاً من مسؤوليات الشركة الموجهة للمجتمع، والتي تسعى من خلاله للتوعية بأخطار أمراض القلب لأكبر شريحة ممكنه من المجتمع. وأبدى سعادته بما شاهده وسمعه من عروض لوسائل متعددة لتخفيف هذه المخاطر لنقطف بذلك ثمرة سليمة ونتائج إيجابية ليكون هناك جيل جديد يتمتع بصحة جيدة.

وفي كلمته الافتتاحية شكر مدير عام تطوير الرعاية الصحية بالشركة، الدكتور توفيق الدايل، الزوار على اهتمامهم وحضورهم للحملة لتوعيتهم بمخاطر هذه الأمراض ومن ثم الوقاية منها. وأكَّد أن هذه الحملة ستُسهم في تقديم معلومات أكثر فاعلية وستوفر فرصة قيمة لتبادل المعلومات والخبرات المهنية ومراجعة الأفكار الحديثة والمتعلقة بأمراض واضطرابات القلب والأوعية الدموية.

ومع انطلاق الحملة توافد الزوار وطلاب المدارس بشكل لافت ومكثف، من داخل الظهران وخارجها، ةكان برفيسور من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن هو أحد الزوار المهتمين والحريصين على الوعي بأمراض القلب، ومعرفة كل ما يستجد في هذا المرض، الذي قال: (استطاعت أرامكو السعودية أن تثبت قيادتها في هذا الجانب عن طريق التوعية وتسليط الضوء بطرق عملية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد