Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
الحسين : لا نية لافتتاح مكاتب جديدة للأحوال في الوقت الحالي

رفحاء - متابعة - حماد الرويان

قام عبد الرحمن بن عبدالعزيز الحسين نائب المدير العام للأحوال المدنية بزيارته تفقدية لإدارة الأحوال المدنية بمحافظة رفحاء يوم الثلاثاء الماضي يرافقه فيها الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز التويجري مستشار مكتب نائب المدير العام، حيث كان في استقباله مرزوق الهاملي مدير أحوال رفحاء وموظفي الإدارة وقد قام بجولة على مكاتب الإدارة أطلع فيها على سير العمل وحث الموظفين على بذل الجهد وسرعة إنهاء إجراءات المواطنين وتسهيل مهامهم، كما التقى الحسين خلال جولته بالعديد من المواطنين حيث استمع لمطالبهم ومقترحاتهم والمشاكل التي تواجههم في إدارة الأحوال برفحاء ووعد بحلها، وبعد ذلك انتقل إلى مبنى إدارة الأحوال المدنية في المحافظة الجديد والذي تم الانتهاء من تشييده قبل عام ولم يتم الانتقال إليه، وبين الحسين بأن الانتقال إليه سيكون قريبا جدا وذلك بعد الانتهاء من تجهيزه بالشبكة الإلكترونية.. وقد أكد الأستاذ الحسين من خلال حديثة للصحفيين بأن إدارات الأحوال المدنية عموماً بمختلف المناطق تعاني من نقص كبير في إعداد موظفيها، وقال نتمنى أن نتغلب على هذا النقص في ايجاد موظفين مؤهلين لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

واشترط الحسين في افتتاح أقسام نسائية في عدد من إدارات الأحوال التي لا يوجد فيها أقسام نسائية أن تكون مهيئة بشكل مناسب وأن يكون القسم النسائي مفصول عن قسم الرجال في إدارة الأحوال. كما انه نفى أن تكون هناك نية لافتتاح مكاتب جديدة للأحوال المدنية في عدد من المحافظات في الوقت الحاضر.

كما أوضح الحسين أن زوجات السعوديين الأجنبيات اللاتي صدرت الموافقة على تجنيسهن لا يتم إضافتهن في أي فرع من فروع الأحوال المدنية في المملكة بل يتم ذلك عن طريق وكالة الأحوال المدنية بالرياض فقط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد