Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
صندوق التنمية يفتح خط ائتمان لصالح بنك البركة التركي

الرياض - واس

وافق الصندوق السعودي للتنمية على تقديم تسهيلات ائتمانية من خلال فتح خط ائتمان لصالح بنك البركة الشراكة التركي لتمويل تصدير سلع وخدمات وطنية متنوعة بمبلغ إجمالي قدره خمسة ملايين دولار أمريكي.

وقد تمَّ توقيع اتفاقية خط الائتمان بمقر البنك بإسطنبول أمس الأول حيث قام بتوقيع الاتفاقية من جانب الصندوق مدير عام برنامج الصادرات السعودية التابع للصندوق أحمد الغنام الذي أكد بعد التوقيع أن تقديم هذه التسهيلات يأتي ضمن الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية لزيادة حجم الصادرات السعودية وتنشيط التبادل التجاري بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة.

وأشار إلى أنه منذ انطلاق نشاط برنامج الصادرات السعودية في عام 2002 م بلغ إجمالي اعتمادات الصندوق لتمويل تصدير منتجات سعودية متنوعة إلى جمهورية تركيا أكثر من (200) مليون ريال سعودي وقد استفاد من هذه الاعتمادات عدد من المصدرين ورجال الأعمال السعوديين الذي تمكنوا من تصدير منتجاتهم لصالح بعض المصانع والشركات التركية.

كما أكد أحمد الغنام على أهمية الاستفادة من التسهيلات المتاحة من خلال اتفاقيات خطوط تمويل الصادرات الموقعة بين الصندوق وعدد من البنوك بجمهورية تركيا وبعض الدول الأخرى التي يبلغ عددها (24) بنكاً وقيمتها الإجمالية تتجاوز ألف مليون ريال سعودي.

وفي هذا الإطار حثّ بشكل خاص المؤسسات المتوسطة والصغيرة في الداخل والخارج على استغلال هذه الخطوط والاتصال مباشرة بأحد هذه البنوك للحصول على تسهيلات تمويل من خلال إجراءات ميسرة وبشروط تنافسية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد