Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
(زين) وقعت بروتوكول مع (اريكسون) واتحاد الهواتف المتنقلة

«الجزيرة»- الرياض

أعلنت مجموعة زين أنها أبرمت بروتوكول تعاون مع شركة إريكسون والاتحاد العالمي للهواتف المتنقلة، يقضي بتذليل سبل الحياة للمجتمعات السكانية حول بحيرة فيكتوريا في وسط قارة إفريقيا.

وذكرت زين في بيان صحافي أنها وعبر وحدتها التشغيلية التابعة في إفريقيا (سلتل) نفذت مبادرة مع شركة اريكسون تقضي بمد تغطية شبكتها لتصل إلى منطقة بحيرة فيكتوريا، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 200 ألف يمتهنون مهنة الصيد في مياه البحيرة سيستفيدون من خدمات الشبكة، خصوصاً وأن أصحاب هذه المهنة دائماً ما يتعرضون لدرجات عالية من المخاطرة أثناء القيام بجولات الصيد داخل ثاني أكبر بحيرة داخلية في العالم.

وأشارت زين إلى أنها ستعتمد هذه المبادرة على استخدام حزمة برمجيات ستوفرها شركة اريسكون، وهي الحزمة التي ستساهم في مضاعفة نطاق تغطية محطات البث اللاسلكى، مبينة أن المشروع سيستخدم أنظمة خاصة متطورة ستسمح لسلطات الطوارئ والإنقاذ بأن تلتقط إشارات الاستغاثة القادمة عبر الموجات اللاسلكية من صيادي الأسماك الذين يواجهون أي محنة. وأكدت أن المواقع الخضراء الخاصة بشركة (اريكسون) سيتم استخدامها (بما في ذلك حلول الطاقة الشمسية والطاقة البديلة) لتوفير التيار الكهربائي لأجهزة تلك الحلول في المناطق والجزر النائية نسبياً.

اتحاد (GSMA) و(زين) يتعاونان حالياً مع حكومات المنطقة ومع المنظمات غير الربحية بهدف تأسيس خدمة انقاذ تنسيقية توفر المساندة والدعم لمستخدمي البحيرة وتعليقاً على ذلك قال الرئيس التنفيذي لمجموعة (زين) الدكتور سعد البراك (إن مجموعة (زين) ملتزمة بالعمل على تقديم الدعم الى المجتمعات التي تعمل فيها بحيث نوفر للجميع إمكانية الحصول على خدمات الاتصالات الحيوية، وهذا النوع من الاستثمار سيلقى دعما إضافيا من جانب مظلة (شبكة واحدة) الخاصة بنا، وهي المظلة التي تسقط رسوم التجوال عبر الحدود عن كواهل عملائنا في تلك المنطقة.

من جانبه قال (جان امبرو) رئيس شركة (إريكسون) في إفريقيا إن هذا المشروع يعتبر مثالاً ممتازاً يبرز الكيفية التي يمكن لتقنيات (إريكسون) أن تساهم بها في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفي هذه الحالة التي نحن بصددها فإننا أمام وضع يبشر بتحقيق مكاسب ومنافع في كلا الاتجاهين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد