Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
سفير جنوب إفريقيا يبحث الاستثمارات المشتركة مع رجال الأعمال بالقصيم

بريدة - عبد الرحمن التويجري

نوَّه أمين عام غرفة القصيم الدكتور فيصل الخميس بما توفره المملكة عامة ومنطقة القصيم بخاصة من بيئة استثمارية جاذبة ومستقرة.

جاء ذلك خلال لقاء أعضاء مجلس إدارة الغرفة بسفير جمهورية جنوب إفريقيا جون ديفس لولفت الخميس لدور الزيارة في زيادة حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين وقال السفير جون ديفس: تعتبر المملكة الشريك السابع لبلاده ووصفها بالهامة والإستراتيجية.. معرباً عن أمله على دور اللجنة الاقتصادية بين البلدين في تنمية الشراكة لافتاً لاجتماع قريب لها في جنوب إفريقيا بمرافقة رجال أعمال سعوديين.

كما نوَّه بدور مجلس الأعمال السعودي الجنوبي إفريقي في دعم هذه العلائق وتنميتها.. مؤكداً على أن بلاده تتجه لتغيير رؤيتها الاقتصادية التقليدية مُعدداً مجالات التلاقي بين المملكة وبلاده في عدد من القطاعات وتتجه للاعتماد على مواردها الطبيعية.. مُبيناً أن هناك مجالاً للتعاون في قطاع المعادن الذي لبلاده ميزة نسبية فيه وهو من القطاعات الفاعلة وامتلاك آليات ذلك.. موضحاً وجود بنية تحتية جيدة في بلادة وتعتبر من الدول المتقدمة.. مشيراً إلى توجهها لتصنيع السيارات ولن تكون كلها مصنعة مؤمناً على وجود لكبريات الشركات في هذا المجال.. مؤكداً أن بلاده خطت خطوات جيدة في مجال التكنولوجيا ولديها توجهات لتحويل الفحم لمنتجات بترولية وغيرها معدداً أوجه الجذب السياحي فيها بحرياً وبرياً وتمتعها بالاستقرار منوِّها باستعداداتها لاستضافة كأس العالم 2010م.. داعياً لأن تكون مناسبة للتنشيط السياحي وزيارة بلاده.. مؤكداً تسهيل السفارة للفيز خلال 24 ساعة موضحاً مسعاها لتفعيل زيارات رجال الأعمال بين البلدين.. مبيناً أن زيارة الرئيس الجنوبي إفريقي للمملكة شهدت توقيع اتفاقية عدم الازدواج الضريبي بين البلدين وهي اتفاقية معززه للتعاون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد