Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/04/2008 G Issue 12970
الاربعاء 25 ربيع الأول 1429   العدد  12970
بلغ عددهم أكثر من 1400 مشارك ومشاركة
الأمير عبد العزيز بن جلوي يتابع تدقيق نتائج مسابقة القرآن والسنة والخطابة

الأحساء - زهير الغزال

تجري اللجان المعنية في مسابقة الأمير محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة في نسختها السادسة حالياً تدقيق نتائج المشاركين في جميع فروع المسابقة، وذلك تمهيداً لاعتمادها من المشرف العام للمسابقة الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود.

وذكر المشرف على اللجنة الإعلامية في المسابقة أنه يتوقع الإعلان عن النتيجة النهائية للفائزين والفائزات في المسابقة مطلع الأسبوع المقبل.

وكان المشرف العام على المسابقة الأمير عبدالعزيز بن جلوي، زار مساء الخميس الماضي مواقع المسابقة في كل من جامع آل ثاني والمثلث لمسابقة الخطابة، وكان في استقباله نائب المدير التنفيذي للمسابقة صلاح الحمد، ومنسقو المسابقات في كل جامع.

وبعد أن قام سموه بجولة على لجان المسابقات ولجنة التحكيم، استمع إلى شرح وافٍ من منسقي اللجان، كما تابع جانباً من عملية تدقيق نتائج المتسابقين والمتسابقات في فروع المسابقة.

وفي نهاية الزيارة، أشار سموه في مجمل حديثة إلى أن هذه الأعداد الغفيرة من المشاركين في فروع المسابقة، والبالغ عددهم أكثر من 1400 مشارك ومشاركة، والذي يزداد عاماً بعد عام ليدل على أن هذه المسابقة جاءت في محلها، وتحققت أهدافها المنشودة، مضيفاً: كانت مشاركة نزلاء السجن العام وذوي الاحتياجات الخاصة لها طيب الأثر في تحقيقها هدفها وهي تعليم الناس أمور دينهم وحفظ القرآن الكريم وإشغال أوقات الفراغ لدى الشباب وتعليمهم النهج الوسطي، مؤكداً على الدعم الكبير من لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين للمسابقة، ومن أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود على دعمهـم ومتابعتهم المستمرين للمسابقة.

إلى ذلك، شارك في المسابقة نحو 135 نزيلاً ونزيلة من سجن الأحساء في فروع المسابقة، موزعين على النحو التالي: 75 نزيلاً ونزيلة في مسابقة القرآن الكريم وأغلبهم ممن حفظوا القرآن كاملاً، 35 نزيلاً ونزيلة في مسابقة السنة، 25 نزيلاً في مسابقة الخطابة.

ويشارك في التحكيم لجنة مكونة من 15 من أصحاب الفضيلة في مسابقة القرآن ومسابقة السنة النبوية ومسابقة الخطابة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد