Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/04/2008 G Issue 12970
الاربعاء 25 ربيع الأول 1429   العدد  12970
الأمير فيصل بن عبدالله يبحث الوضع الإنساني في اريتريا ويستقبل السفير الإيراني

الرياض - محمد المناع - تصوير - حسين الدوسري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي بمكتبه في مقر الجمعية بالرياض يوم أمس سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة الدكتور سيد محمد حسيني.

وقد رحب سمو الأمير فيصل بن عبد الله في بداية اللقاء بالسفير الإيراني مشيداً سموه بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران سواء على مستوى قيادة البلدين أو على مستوى الشعبين الشقيقين.

وقد جرى خلال اللقاء بحث سبل تدعيم التعاون القائم بين البلدين بالإضافة إلى استعراض أبرز الجهود في ذلك.

وقدم السفير الإيراني خلال اللقاء دعوة رسمية موجهه لسموه من فخامة نائب رئيس جمهورية ايران الإسلامية ورئيس هيئة التراث الثقافي إسفند يار رحيم مشائي لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للإطلاع على النهضة العلمية التي تعيشها جمهورية إيران ولبحث أوجه التعاون بين الجانبين الهلال الأحمر السعودي والهلال الأحمر الإيراني.

على صعيد آخر بحث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبد العزيز آل سعود- رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي - يوم أمس بمكتب سموه في الجمعية مع السفير الاريتري السيد / محمد عمر محمود الوضع الإنساني في جمهورية اريتريا لاسيما أن جمهورية اريتريا تواجه موجة جفاف شديدة تفاقمت مع توقف نزول الأمطار منذ فترة طويلة حيث أوضح السفير الاريتري بأن الوضع الإنساني في اريتري سيزداد صعوبة خاصة وأن غالبية السكان يعتمدون على الزراعة كمصدر رزق لهم.

من جهته أكد سمو الأمير فيصل بن عبدالله استعداد الجمعية لتقديم أي دعم في هذا الجانب وفق الأطر الرسمية وذلك بعد تحديد الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها الشعب الاريتري. وقدم خلال اللقاء السفير الاريتري شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز على وقفاتها الصادقة مع كافة الشعوب الإسلامية والتي خففت من حجم الكوارث التي لحقت بها سواء البيئية أو الكوارث الحربية والصراعات الداخلية.

كما وجه السفير الاريتري خلال لقاءه بالأمير فيصل بن عبدالله دعوة رسمية لسموه للقيام بزيارة جمهورية اريتريا ليطلع سموه على الوضع الإنساني في اريتريا بالإضافة إلى لقاء سموه ببعض المسؤولين في جمهورية اريتريا والذي يتطلعون لزيارة سموه في القريب العاجل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد