Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/04/2008 G Issue 12970
الاربعاء 25 ربيع الأول 1429   العدد  12970
رعى حفل تخرج طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران
الأمير خالد بن سلطان: العمل مستمر لاستقبال الدفعة الأولى من طائرات التايفون

الدمام - خالد المرشود

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية عصر امس حفل تخريج الدورتين (112 و113) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، وكان في استقبال سموه بمقر الحفل سمو قائد القوات الجوية الفريق الركن عبدالرحمن الفهد الفيصل وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن احمد الربيعان وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء المهندس الركن علي بن عبدالله العيسى.

ولدى وصول سموه عزف السلام الملكي وصافح سموه كبار أركان المعهد، وبعد أن أخذ سموه مكانه بمنصة الحفل بدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

بعدها ألقى قائد معهد الدراسات الفنية كلمة شكر فيها سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية على رعايته المباركة للحفل داعيا الله أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها الرشيدة ويمدها بعونه وتوفيقه إثر ذلك ألقى أحد الطلبة الخريجين قصيدة شعرية بهذه المناسبة. ثم قام قائد طابور العرض العسكري باستئذان سموه ببدء العرض العسكري.

عقب ذلك استمع سموه والحضور الى نشيد المعهد ثم سلم الرقيب السلف الراية الى الرقيب الخلف. بعدها أدى الخريجون القسم، ثم اعلن قائد جناح التعليم بالمعهد العميد الطيار الركن عبدالعزيز الضمادي نتائج الدورات المتخرجة. ثم قام سموه بتوزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين.

وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي والتقطت الصور التذكارية مع سموه والخريجين. وعقب الحفل أدلى سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بتصريح صحفي عبر فيه عن سعادته بتخريج كل دفعة من معاهد وكليات القوات المسلحة.

وأكد سموه أن ذلك يجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

وعد سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران من أكبر المعاهد التي تستوعب الطلبة الذين يصل عددهم الى أكثر من ألف طالب مشيرا الى أن هذا الاستيعاب مشروط بالاحتياجات الوظيفية الموجودة والشروط اللازم توافرها في المتقدمين قبل قبولهم.

وقال سموه: (إن توافر المسكن المناسب لمنسوبي القوات المسلحة والمواطنين يمثل أحد اهتمامات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مبينا أن أفراد القوات المسلحة جزء لا يتجزأ من المواطنين مما انعكس على اهتمام سمو ولي العهد - حفظه الله - بقواتنا المسلحة وحرصه على إعطاء الأولوية لتوفير المسكن المناسب بقدر الاستطاعة وحسب الامكانات والميزانية المعدة لهذا الموضوع).

وأوضح سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أن فكرة سمو الأمير سلطان لإنشاء جائزة الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء تعتبر كبر جائزة في العالم لتعريف الناس بتطوير كيفية زيادة مصادر المياه مشددا على ضرورة ترشيد المياه من خلال مشاركة جهات عدة تسهم في تعريف الناس بكيفية الاستهلاك بأقل كمية.

وعن استعدادات القوات الجوية لاستقبال طائرات التايفون قال سموه: (إن التدريبات لهذه الطائرات مستمرة منذ أكثر من عام وإن العمل مستمر لاستقبال الدفعة الأولى من طائرات التايفون).

مبينا أن الاهتمام لم يقتصر على الطيارين وإنما شمل مساندي هذه الطائرات من فنيين تعد أهميتهم بأهمية الطيارين.

حضر الحفل عدد من كبارضباط القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية وأولياء أمور الطلبة الخريجين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد