Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/04/2008 G Issue 12970
الاربعاء 25 ربيع الأول 1429   العدد  12970
احتراق 350 محلاً في سوق الصواريخ بجدة

جدة - خالد الصبياني

تابع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة أضرار الحريق الكبير الذي غطى سحاب جنوب جدة و الذي شب مساء أمس في سوق (الصواريخ) وأسفر عن احتراق نحو 350 محلا للملابس والأدوات المنزلية والأثاث المستعمل.

وشب الحريق فجأة في محل لتمتد النيران إلى المحلات المجاورة التي تكتظ بالمتسوقين الذين هرعوا بعيدا عن ألسنة اللهب وفور تلقي البلاغ هرعت أكثر من 15 فرقة إطفاء وإنقاذ وإنارة من الدفاع المدني منها أربعة فرق من العاصمة المقدسة وباشرت إخماد الحريق.

وساهمت العوازل بين المحلات وشبكة الإطفاء الموجودة في الموقع بالإضافة إلى فرقة الدفاع المدني المرابطة في السوق في الحد من مزيد من الخسائر حتى وصلت بقية فرق الإطفاء وأخمدته في وقت قياسي.

والدفاع المدني بجدة اعتبر البسطات العشوائية في الموقع والسيارات على الطرقات بالإضافة إلى الفضوليين أعاقت رجال الدفاع المدني من الوصول السريع إلى موقع الحريق.

وأضاف أن التحقيق جار لمعرفة مسببات الحريق مشيرا إلى انه لم تحدث بفضل من الله أي وفيات أو إصابات في ضوء السيطرة السريعة على النيران.

ولم تحدد حتى أمس خسائر الحريق..إلا انه يتوقع أن تكون جسيمة.

وباشر الحريق مدير العمليات بالدفاع المدني وقال بأن الجهات الأمنية المختصة التي باشرت موقع الحريق لازالت تعمل وفتحت التحقيقات في دوافع اندلاع الحريق لكشف الأسباب الرئيسية وراء الحريق والرفع له بذلك لجهات الاختصاص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد