Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/04/2008 G Issue 12970
الاربعاء 25 ربيع الأول 1429   العدد  12970
عقب رعاية سموه حفل تكريم مسابقة الحرس الوطني للتحفيظ.. الأمير متعب بن عبدالله:
المملكة تبوأت مكانة متميزة في خدمة الإسلام وخدمة المقدسات الإسلامية والعناية بالقرآن

«الجزيرة» - الرياض

رعى صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية أمس الثلاثاء برئاسة الحرس الوطني حفل تكريم مسابقة الحرس الوطني الخامسة لحفظ القرآن الكريم. وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني والمشرف العام على المسابقة الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة كلمة قال فيها: إن هذه المسابقة هي لبنة من لبنات الخير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي تكفل بجوائز المسابقة وجميع نفقاتها والبالغة أكثر من ستمائة ألف ريال من ماله الخاص، تشجيعاً منه -أيده الله- لحفظة كتاب الله من أبنائه منسوبي الحرس الوطني. وأوضح المشرف العام على المسابقة أنه منذ انطلاقة دورتها الأولى بموافقة كريمة ومبادرة مباركة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - حققت المسابقة أهدافها بتشجيع التنافس بين العسكريين بالحرس الوطني على حفظ كتاب الله وتلاوته وتجويده. ويؤكد ذلك الارتفاع الكبير في مستوى المتسابقين وزيادة أعداد المتقدمين للمسابقة عاماً بعد عام.

ونوه الدكتور أبو عباة إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع منسوبي الحرس الوطني من العسكريين على حفظ كتاب الله وتلاوته وتقوية ارتباطهم وأخلاقهم. وأضاف أن عدد المشاركين بلغ أكثر من مائتين وستين متسابقاً من العسكريين من جميع قطاعات وإدارات الحرس الوطني بكافة مناطق المملكة.

بعد ذلك تم عرض فلم وثائقي للمسابقة ثم استمع الحضور إلى نماذج من قراءات المشاركين.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية كلمة أكد فيها أن هذه المسابقة حلقة في سلسلة لما يقدمه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - من دور جليل وعظيم في خدمة الإسلام والعناية بالقرآن واهتمامه بأبنائه منسوبي الحرس الوطني. وأشار سموه أن بلادنا المباركة تبوأت مكانة متميزة في خدمة الإسلام وقضايا المسلمين وخدمة المقدسات الإسلامية والعناية بكتاب الله. ونرى اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد بالقرآن الكريم والعناية به، موضحاً أن الدولة قامت على أساس العقيدة والشريعة، التمسك بالقرآن عملاً وتعليماً للمسابقات القرآنية السنوية المحلية والدورية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره.

وفي ختام كلمته قدم سموه التهنئة للفائزين بجوائز المسابقة وقدم شكره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- على دعمه وتشجيعه ورعايته لهذه المسابقة وحرصه - جزاه الله خيراً - على نجاحها.

ثم أعلنت النتيجة النهائية.

وفي نهاية الحفل تجول سموه والحضور في المعرض الذي أقامه جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني حول عناية الحرس الوطني بالقرآن الكريم.

النتيجة النهائية

الفرع الأول.. الحافظون للقرآن الكريم كاملاً مع التلاوة:

جندي أول فواز بن علي بن سالم الكعبي من سرية الهندسة 70.000 ريال، عريف سليمان بن عبداللطيف البواردي من كتيبة الإمداد والتموين 65.000 ريال.

الفرع الثاني.. الحافظون لعشرين جزءاً من القرآن متتالية مع التلاوة:

عريف حاكم بن خليف العنزي من لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي 50.000 ريال، عريف عيسى بن محمد حسن سحاري من اللواء الخاص 45.000 ريال.

الفرع الثالث.. الحافظون لعشرة أجزاء من القرآن متتالية مع التلاوة:

الطالب عبدالرحمن بن عبدالعزيز العمر من كلية الملك خالد العسكرية 30.000 ريال، وكيل رقيب نايف مبارك الشمري من كتيبة 111 حائل 25.000 ريال، جندي صفوق لزام صفوق الشمري من كتيبة 112 رفحا 20.000 ريال.

الفرع الرابع.. الحافظون لخمسة أجزاء من القرآن متتالية مع التلاوة:

الطالب عبدالله بن علي القحطاني من كلية الملك خالد العسكرية 15.000 ريال، رقيب أول عبدالله بن مبارك آل زعير من سلاح الإشارة 12.000 ريال، الطالب فايز منير العتيبي من كلية الملك خالد العسكرية 10.000 ريال.

الفرع الخامس.. الحافظون لثلاثة أجزاء من القرآن متتالية مع التلاوة:

الملازم منصور بن محمد الأحمري من سرية هندسة القتال لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز 7.000 ريال، عريف فارس بن ناصر جالي الحربي من الشؤون الصحية 6.000 ريال، جندي فهد بن سلام عودة الجهني من كتيبة 71 ينبع 5.000 ريال.

الفرع السادس.. الحافظون لجزء واحد من القرآن مع التلاوة:

الطالب عبدالعزيز بن عوض الشهري من كلية الملك خالد العسكرية 4.000 ريال، الطالب مشاري بن صالح العويد من كلية الملك خالد العسكرية 3.000 ريال، ملازم أول خالد بن عبدالعزيز سعد الجندول من لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي 2.000 ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد