Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
اليوم وفي الجولة الـ 17 لدوري ناشئي الممتاز 6 مباريات لا تقبل أنصاف الحلول
صدارة الهلال في اختبار حطين الصعب.. والنصر يستضيف الأنصار في مهمة سهلة

كتب - طارق العبودي

في إطار منافسات دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم تقام هذا اليوم الخميس 6 مباريات دفعة واحدة تمثل الجولة السابعة عشرة للمسابقة، وجميعها مباريات متفقة ومتشابهة من حيث الأهمية وإن اختلفت من حيث القوة، وستخوض الفرق هذه المباريات بشعار الفوز فقط ،خصوصاً وأن مراحل الحسم النهائي قد بدأت، ولم يعد هناك أي مجال لمزيد من التفريط بالنقاط ولا وقت لتعويض مافات.

حطين x الهلال

... أقوى مواجهات اليوم وأصعبها كونها تجمع حامل اللقب في الموسمين الأخيرين بالمتصدر الحالي .. تقام هذه المباراة في جازان ويدخلها أصحاب الأرض وهم في المركز الرابع بـ31 نقطة، وسيبحثون عن الفوز ولا شيء غيره، على اعتبار أنه ما زال لديهم شيء من الأمل في المنافسة .. أما الهلال فيدخل المباراة وهو يتربع وحيداً في القمة بـ40 نقطة، ويسعى للفوز حتى يحافظ على صدارته وعلى الفارق النقطي الكبير بينه وبين أقرب منافسيه، بغض النظر عن نتائج بقية المباريات.

النصر x الأنصار

مهمة سهلة جداً للنصر يؤديها على ملعبه في مقر النادي بالرياض .. للنصر 36 نقطة يحتل بها المركز الثاني، ويسعى لتحقيق الفوز حتى يحافظ على وصافته من جهة، بغض النظر عن النتائج الأخرى منتظراً أي تعثر للمتصدر .. أما الأنصار فيحتل المركز الثامن بـ16 نقطة، ويبحث عن الفوز ليضمن الابتعاد نهائياً عن الخطر لكنه سيجد صعوبة كبيرة في تحقيق ذلك للفارق الكبير بينه وبين المستضيف.

الفتح x الأهلي

.. يلتقيان في الأحساء في مباراة تهم الفريقين كثيراً رغم فوارق الإمكانات والطموح، إذ إن أصحاب الأرض (الفتح) مهددون بالهبوط إلى دوري المناطق، حيث يحتلون المركز العاشر بـ10 نقاط والفوز يهمهم كثيراً، في حين للضيوف (الأهلي) 32 نقطة يحتلون بها المركز الثالث وفوزهم سيبقيهم في دائرة المنافسة وبقوة بعكس الخسارة التي ربما تقطع كل آمالهم.

الاتحاد x الشعلة

.. يلتقيان في جدة على أرض الاتحاد الذي يحتل المركز الخامس بـ28 نقطة ويبحث عن الفوز على أمل تحسين مركزه، بعد أن فقد فرصة المنافسة على اللقب .. أما الشعلة فليس في رصيده سوى 6 نقاط وضعته في المركز الحادي عشر (ما قبل الأخير)، وليس أمامه سوى الفوز ولفوز فقط إن هو أراد بدء رحلة الهروب من الهبوط.

الاتفاق x بيش

.. يلتقيان في ملعب نادي الاتفاق بالدمام الذي لن يجد أدنى صعوبة في تحقيق فوز سهل وبنتيجة كبيرة، للفارق الكبير في الإمكانات بينه وبين ضيفه .. الاتفاق لديه 27 نقطة وضعته في المركز السادس ويسعى للتقدم للأمام، في حين لبيش 3 نقاط فقط وضعته في المركز الثاني عشر متذيلاً للقائمة، وأعلنت هبوطه لدوري المناطق.

الوحدة x الشباب

.. يلتقيان في ملعب نادي الوحدة بمكة المكرمة في سباق لتحسين المراكز، وإن كان أصحاب الأرض يهمهم الفوز أكثر من ضيوفهم، على اعتبار أن خطر الهبوط ما زال يهددهم.

للوحدة 15 نقطة وضعته في المركز التاسع، بينما للشباب 25 نقطة جاءت به سابعاً، بعيداً عن المنافسة على القمة، وبعيداً كذلك عن مواقع الخطر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد