Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/03/2008 G Issue 12959
السبت 14 ربيع الأول 1429   العدد  12959
بري يؤكد رفضه عقد جلسة نيابية بحضور حكومة السنيورة
وزير لبناني: التعرض للمملكة ودول الخليج إساءة لكل لبناني

بيروت - الوكالات

دعا وزير المهجرين اللبناني نعمة طعمة أمس الجمعة إلى وقف كل الحملات المضادة (للدول الشقيقة والصديقة) وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

ودعا طعمة في تصريح رسمي إلى (وقف كل الحملات تجاه الدول الشقيقة والصديقة وفي طليعتها المملكة العربية السعودية التي لها تاريخ ناصع داعم للبنان في كل الميادين والحقول السياسية والاقتصادية، وبالتالي التعرض للمملكة ولأي دولة من دول الخليج الشقيقة إنما هو إساءة واضحة لكل مواطن لبناني). وقال طعمه إن (الحكومة اللبنانية تقوم بدور مفصلي في هذه الظروف الحرجة التي يجتازها لبنان وتعمل وفق الإمكانات المتاحة وفي ظل الأجواء السياسية الضاغطة).

وتابع: (وعلى الرغم من حملات التجني وما تتعرض من انتقادات تبلغ أحياناً حد التجريح فإنها تبقى حكومة كل لبنان وكل المواطنين على مختلف فئاتهم وأطيافهم وانتماءاتهم السياسية).

وأعرب عن أمله بأن (تبقى لغة العقل هي السائدة في هذه المرحلة الحساسة ونلجأ إلى الحكمة والتسامح عوضاً عن التخوين وتوجيه الإهانات من دون وجه طائل، والخلافات السياسية أمر طبيعي وديمقراطي في بلد مثل لبنان وهذه الأمور متوارثة منذ الاستقلال إنما من غير المسموح أن تصل الأوضاع إلى حدود الإسفاف والشتائم البعيدة عن تقاليدنا وعاداتنا السامية، فالمرحلة الراهنة تستدعي الوعي والتكاتف لا التباعد والانقسام).

واختتم تصريحه بالقول إنه (ومن هنا، الحكومة ممتنة وشاكرة للدور السعودي البناء الداعم للبنان في كل أزماته).

في غضون ذلك أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أمس الجمعة رفضه الدعوة لعقد جلسة للبرلمان اللبناني لمناقشة تطورات الأزمة اللبنانية الخانقة إذا أصرت الحكومة برئاسة فؤاد السنيورة على المشاركة في هذه الجلسة.

وفي بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني اعتبر بري أن حكومة السنيورة (لا ميثاقية وهي تتوسع في مصادرة إمكانيات الدولة ومرافقها، وبالتالي لا توجد سلطة شرعية مسؤولة للمثول أمام المجلس النيابي ليتسنى الدعوة إلى انعقاد جلسات تشريعية).

وجاء هذا البيان رداً على إعلان قوى الرابع عشر من آذار الخميس أنها (لن تتسامح مع منطق تعطيل المؤسسات واختزال المجلس بشخص رئيسه) مؤكدة أنها (ستستمر في تحركها ومطالبتها بفتح أبواب المجلس النيابي وإطلاق العمل البرلماني من أسره، وهي لهذا الهدف ستقوم بكل ما يلزم من خطوات دستورية وسياسية تحقق هذا الأمر) من دون الكشف عن هذه الخطوات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد