Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
قال إن قراراً كهذا يجب أن يخضع لدراسة الإمكانات
الجريسي يدعو الغرف لرفع مرتبات موظفيها لمواجهة (المعيشة)

الجزيرة - نواف الفقير - مسفر القحطاني

أشاد عبدالرحمن الجريسي نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس غرفة الرياض بقرار غرفة الخرج بزيادة مرتبات موظفيها وقال إنه قرار حكيم. مشيرا إلى أنه جاء بناء على نظرة الإدارة لأوضاع موظفيها وتمنى في الوقت نفسه أن تقتدي الغرف ومؤسسات القطاع الخاص به؟

وأضاف: من المهم أن قرارا كهذا يجب أن تسبقه دراسة توضح إمكانية الجهة وتحملها لزيادة الرواتب لأنه ليس من الحكمة أن تقدم جهة ما زيادة في المزايا أو الرواتب وهي تعاني ماديا وعليها التزامات لأن بعض الغرف تجد صعوبة في تلبية التزاماتها المادية.

ودعا الجريسي إلى ضرورة أن تكون هنالك موازنة بين تقديم المزايا والزيادات وبين الالتزامات المادية لأن أي تخبط في الأمور المادية سيتسبب في تورط المنشأة سواء كانت غرفة أو مؤسسة وبالتالي سيكون التخبط نهاية للمنشأة وإقفالها.

وكان مجلس إدارة غرفة الخرج قد أقر في اجتماعه الثامن عشر في دورته الأولى زيادة مرتبات موظفي الغرفة بنسبة 12% في إطار دعمهم لمواجهة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

حيث ناقش المجلس العديد من الموضوعات كان من أبرزها تحديد موعد إقامة مهرجان الألبان تحت شعار (الخرج عاصمة الألبان) الذي يستمر لمدة خمسة أيام خلال الفترة 28-04- 03-05-1429هـ تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج وتم تشكيل فرق العمل المكلفة بالإعداد والتنظيم.

واعتمد المجلس أيضا تقرير مراجع الحسابات الختامية للفترة المالية 2006م- 2007م وتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية للغرفة يوم الأحد 22-03-1429هـ، كما اعتمد المجلس عددا من اللوائح الداخلية التنظيمية للعمل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد