Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
قال: أنام مرتاح الضمير بعد مباريات الأهلي.. نيبوشا:
ليس لدي ما أخفيه أمام الكرامة.. ولا خلافات لي مع الأجانب

جدة - «الجزيرة»

التقت الجزيرة بالمدرب الأهلاوي نيبوشا موسكوفيتش لسؤاله عن مواجهته في دوري الأبطال الآسيوي أمام الكرامة السوري والتي تقام اليوم.. وكانت هذه الدردشة مع المدرب الأهلاوي نيبوشا:

* عقب الخسارة من السد القطري في افتتاح مباريات دوري الأبطال الآسيوية، ما رأيكم بمباراة اليوم مع الكرامة السوري في نفس الدوري؟

* الجميع رأى التحسن في الشوط الثاني في مباراتنا مع السد القطري، فقد تم تسجيل هدفين للفريق القطري من أخطاء من لاعبينا، وكان الهدف الثاني يتحمله حارس المرمى ياسر المسيليم بمحاولته مسك الكرة بصور استعراضية وكأنه في تمرين، أما مباراتنا مع الكرامة السوري فليس لدي ما أخفيه حيث سألعب من البداية بقلبي هجوم وأتمنى أن نحصل على النقاط الثلاث من الفريق السوري القوي والمتمكن.

* وماذا عن خلافاتك مع اللاعبين الأجانب؟

- ليس هناك خلاف على الإطلاق فاللاعب كايو دائم الإصابة وكلما قربت عودته للفورمة يصاب مرة أخرى، بينما ليناردو يلعب في مركز المحور في البرازيل وأنا لم أبعده عن مركزه بل ثبته في مركزه الأساسي كلاعب محور متأخر كما كان يلعب في البرازيل.

* وماذا عن المهاجم بيانو؟

- بيانو لاعب مهاجم جيد ولكنه بعد مشاركته في أول ثلاث مباريات أصبح لا يؤدي التمارين بالصورة المطلوبة، وأنا مدرب الذي لا يتدرب معي بجدية مطلقة فهو ما (ينفعني) لذا أبقيته في كرسي الاحتياط حتى يتنبه لوضعه وسترونه أمام الكرامة السوري منذ اللحظات الأولى (إن شاء الله) حيث سنلعب بطريقة 4-4- 2 لأننا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا.

* يذكر البعض أنك قد قدمت كل ما في جعبتك من فنون التدريب ولم يعد لديك ما تفعله من أجل النهوض بالأهلي مرة أخرى؟

- أولاً فريقي أكثر لاعبيه من الشباب الصغير في السن مما يربك أي مدرب لنقص لاعبي الخبرة وهذه الجميع متجاهلها.

ثانياً: أنا لا أرضى أن يقوِّم عملي مشجع أو إداري أو صحفي غير متخصص، أنا أرضى أن يقوِّم عملي مدرب متمكن من المدربين العالميين وهو فقط سيعرف بأنني أعمل للأهلي كل شيء جيد وجديد في عالم التدريب، علماً بأني أقدم كل ما في جعبتي لفريق و(أنام) وأنا مرتاح الضمير.

* نيبوشا.. من تود أن تقابل في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد الشباب أمام النصر؟

- لدينا مباراة هامة وقوية مع الهلال هنا في جدة، وفريق مثل الهلال لا تستطيع تجاهل قوته وتمكنه وهو فريق متمكن وفريق نهائيات وبطولات، فالواجب يحتم علينا التفكير في الهلال ومن ثم لكل حادث حديث.

هذا وقد شكرنا المدرب المغامر نيبوشا مع تجاوبه مع (الجزيرة) متمنين أن يوفق الأهلي في مباراته اليوم مع الكرامة السوري، وأن يكمل الأهلي وزميله الاتحاد مواصلة التقدم والانتصارات في البطولة الآسيوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد