Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
على مدار 47 عاماً
الرائد يهيمن على مواجهات الديربي

يتجدد اللقاء وتتجدد الإثارة في ديربي القصيم بين قطبي مدينة بريدة فريقي الرائد والتعاون في مباراتهما اليوم ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى وذلك في المواجهة رقم (84) بينهما في تنافس جديد يمتد لأكثر من 47 عاماً منذ أن كانا بمسمييهما السابق الأهلي (الرائد) والشباب (التعاون) حيث تقابلا في خمس مسابقات مختلفة هي دوري منطقة القصيم ودوري الدرجة الأولى وكأس الأمير فيصل بن فهد (الاتحاد سابقاً) وكأس ولي العهد ودوري خادم الحرمين الشريفين.. وقد دان التفوق في معظم الـ(83) مباراة الماضية للفريق الأحمر حيث حقق الرائد (39) فوزاً مقابل (23) انتصاراً للتعاون في حين تعادل الفريقان في (21) مباراة.

* تقابل الفريقان في (29) مواجهة ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى، فاز الرائد في (14) مباراة فيما كسب التعاون (4) لقاءات، وانتهت (11) مواجهة بينهما بالتعادل.

* مواجهة اليوم تحمل الرقم (30) في مسابقة دوري الدرجة الأولى؛ فهل يضيفها الرائد لقائمة انتصاراته ويوسع بها الفارق مع منافسه؟ أم يكسبها التعاون ويقلص الهوة بينهما؟ أم تذهب لقائمة التعادلات؟!

كل هذه الأسئلة ستكون الإجابة عليها عقب نهاية صافرة الحكم.

* آخر فوز تحقق للرائد في هذه المسابقة كان قبل أربعة أشهر في الدور الأول بهدف نواف الدعجاني؛ فيما آخر فوز سجله التعاون كان قبل ست سنوات وفي الدور الأول أيضاً.

* أكبر نتيجة آلت إليها مباريات الفريقين كانت الخماسية التي تكررت ثلاث مرات، اثنتان للرائد وواحدة للتعاون كانت جميعها خارج هذه المسابقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد