Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
مفكرون وأكاديميون يناقشون دور الفن في خدمة الدعوة

الجزيرة - وهيب الوهيبي

يناقش نخبة من المفكرين والأكاديميين دور (الأدب والفن في خدمة الدعوة) وذلك يوم الخميس التاسع عشر من الشهر الجاري بالرياض بحضور وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ والتي تنظمها الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمشاركة عدد من العلماء والمفكرين والأكاديميين والمختصين.

أعلن ذلك الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي ورئيس اللجنة التحضيرية للندوة، وقال: إن ندوة الأدب والفن في خدمة الدعوة تأتي في إطار الجهود الذي تقوم بها الندوة العالمية بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية للارتقاء بالعمل الدعوي، واستثمار الفنون الأدبية والفنية لخدمة الدعوة وتوصيلها إلى أكبر قطاع من الجمهور.

وقال الدكتور الوهيبي: إن هدف الندوة التأصيل لدور الأدب والفن المعاصر وربطها بالقيم الإسلامية، وحماية النشاط الأدبي والفني من عوامل الإفساد والتشويه، وإبراز الوجه الحضاري للأمة والتعريف بمنجزاتها.

وأضاف أن الندوة تتناول أربعة محاور رئيسة، الأول يتعرض للمنطلقات الشرعية والمعايير الفنية في بناء الأدب والفن، والمحور الثاني عن (الأدب والفن في خدمة الدعوة... لمحة تاريخية)، والثالث يتناول (مجالات توظيف الأدب والفن)، أما المحور الرابع فهو يستعرض التجارب المعاصرة في الأدب والفن، سواء في المجالات الأدبية أو في الترفيه والفنون الجميلة.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد