Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
لجنة رعاية السجناء بالرياض توقع اتفاقية تعاون مع العثيم لتدريب أبناء السجناء

الجزيرة - سلطان الجعيثن

أوضح رئيس لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الرياض عبدالله بن سليمان المقيرن أنه تم توقيع اتفاقية شراكة تعاون لدعم العمل الخير مع معهد أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير بشأن تدريب أبناء السجناء ضمن سلسلة البرامج التدريبية والتأهيلية لدى أكاديمية العثيم.

وأشار المقيرن إلى أن هناك تنسيقاً تم بين اللجنة وأكاديمية العثيم إذ تم الاتفاق على آلية العمل وتوزيع المهمات والأدوار بين الطرفين وتسهيل مهمة دخول أبناء السجناء في هذه البرامج في أقرب فرصة.

وأضاف المقيرن: إن أبناء أسر السجناء من الشبان والفتيات وزوجاتهم، وكذلك المفرج عنهم يتم التعامل معهم بشكل خاص وتقديم الخدمات الممكنة كافة لهم ابتداء من توفير العلاج وإدخالهم في دورات تدريبية وانتهاء بالتكفل لمن يستحق بسداد إيجاراتهم وكذلك فواتير الخدمات وتسديد من عليه التزامات مالية من السجناء تجاه الغير ممن تنطبق عليه شروط اللجنة.

موضحاً في الوقت ذاته أن المهمة لا تقف عند هذا الحد بل يتم متابعتهم والتأكد من حصولهم على الوظائف المناسبة وفي بيئة عمل مثالية.

كما ناشد المقيرن رجال الأعمال من خلال المشاركة في تفعيل الأعمال الإنسانية والخيرية وتخفيف العبء عن الحكومة في توفير فرص العمل والدعم المادي والمعنوي للمحتاجين، خصوصاً أسر السجناء والمفرج عنهم وضرورة تضافر الجهود وتعميم مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الأعمال الخيرية والمساعدات الإنسانية في مناطق السعودية كافة وتأمين التعليم والصحة لهذه الفئة واحتضانهم خصوصاً وأن هذه الفئة تتطلب عناية ومتابعة خاصة لرعايتهم والاهتمام بهم في المجالات كافة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد