Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
شرطة المجمعة تطيح بعصابة تهريب النفط الخام إلى الخارج

المجمعة - متابعة - إبراهيم الروساء

تمكن رجال الأمن بمحافظة المجمعة في الإطاحة بعصابة مختلسي ومهربي النفط الخام من وإلى المحافظة ،هذه العصابة المكونة من خمسة أشخاص من جنسيات مختلفة اتخذت مواقع متنقلة وليست ثابتة داخل المحافظة كإجراء وقائي لتنفيذ خطتها.

ولكن وبفضل المتابعة المستمرة والمراقبة لتحركات هذه العصابة من قبل رجال الأمن تمكنت شرطة محافظة المجمعة من القبض على العصابة وهم في حالة تحويل النفط الخام من شاحنة التعبئة إلى شاحنة النقل.

وبالاستفسار عن خطة تدبير العصابة لنقل كميات النفط الخام تبين أن بعض المواقع القريبة من المحافظة وتحديداً في المنطقة الصناعية، تستغل من قبل هؤلاء العصابة لتسييل كميات النفط الخام عبر شاحنات آتية من خارج المحافظة ، تفرغ كمياتها المعبأة في مناطق يتم الاتفاق عليها في شاحنة من نوع ( دينا ) ومن ثم تدخل هذه الكميات لخزانات كبيرة مربوطة بشبكة متصلة بعضها مع بعض من وإلى مناطق التفريغ ، وبهذا تكون جاهزة للتصدير إلى الخارج ..

يذكر أن هذه الكميات يتم استغلالها من هذه الفئة لتهريبها إلى خارج البلاد.

وقد كان لجهود شرطة محافظة المجمعة وعلى رأسهم العقيد : ناصر بن عبد العزيز الغانم الفضل بعد الله في مراقبة هؤلاء ومتابعتهم المستمرة حتى تم القبض عليهم بالجرم المشهود ومازال التحقيق جاري لمعرفة تفاصيل أكثر عن القضية .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد