Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز
كلية دار الحكمة بجدة تنظم المهرجان الثقافي (حول العالم في 80 دقيقة)

جدة - هيفاء القريشي

تنظم كلية دار الحكمة، بمقرها في جدة، على مدى يومي الأربعاء والخميس القادمين 11-12 ربيع الأول 1429 الموافق 19-20 مارس 2008، المهرجان الثقافي (حول العالم في 80 دقيقة)، برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة، صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والدعوة عامة.

ومن جانبها، قالت عميدة الكلية، الدكتورة سهير حسن القرشي: سيكون المهرجان فرصة للتأكيد على مؤازرة الشعب الفلسطيني في محنته التي يتعرض لها ليل نهار على أيدي القوات الإسرائيلية الغاشمة، والتذكير بأننا خلف هذا الشعب الصامد حتى يحقق نصره ويسترجع أرضه وعزته وكرامته.

وأضافت: (يتضمن المهرجان عروضاً فولكلورية تقدمها طالبات الكلية.. وتمثل هذه العروض أكثر من 15 دولة منها فلسطين، الجزائر، البرازيل، بنجلاديش، إريتريا، جنوب إفريقيا، الهند، باكستان، المملكة العربية السعودية).

وأوضحت: (يتكون المهرجان من قسمين، القسم الأول عبارة عن أركان تشارك بها القنصليات والسفارات من كل من الفلبين، الصين، المغرب، بنجلاديش، فلسطين لعرض ثقافتها، تراثها، أكلاتها، ونبذة عن تاريخها وما تشتهر به.. أما القسم الثاني من برنامج المهرجان، فهو تقديم عروض فولكلورية تتضمن فقرة عن فلسطين للتأكيد على دعم القضية الفلسطينية.. وقد قامت إحدى طالبات كلية دار الحكمة بعمل فيلم وثائقي يعرض المآسي التي يتعرض لها الفلسطينيون وبخاصة الأوضاع الراهنة في غزة).

وأشارت الدكتورة سهير القرشي إلى أن الكلية تهدف من هذا المهرجان إلى التركيز على النشاطات اللا منهجية لتطوير شخصية الطالبات وبنائها والتأكيد على أن الكلية ليست صرحاً تعليمياً، فقط، بل وتثقيفياً بنّاءً للمجتمع.

ويرعى المهرجان كلٌ من شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات والبنك الأهلي، دعماً منهم للقضية الفلسطينية، وتأييداً لفكرة اندماج الحضارات وتواصل الثقافات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد