Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
غرفة جدة: توفير 1500 وظيفة للشباب والفتيات عبر المسار الخامس عشر

جدة - واس

وفرت الغرفة التجارية الصناعية بجدة 1500 وظيفة للشباب والفتيات السعوديين خلال فعاليات المسار الخامس عشر للتوظيف الذي استضافت فعالياته مؤخراً بهدف دعم جهود الدولة بالقضاء على البطالة وفتح مجالات جديدة للتوظيف بمختلف القطاعات.

وكشف مدير عام قطاع الأعمال واللجان بالغرفة عدنان حسين مندورة أن المسار الذي تواكب مع الحملة الوطنية للتوظيف والقضاء على البطالة وفر 1500 وظيفة في 17 مهنة كما قام بتقديم الدعم والإرشاد المهني لـ 1040 متقدماً وأبرم 800 عقد عمل رسمي خلال فترة الفعاليات في حين كان المتقدمون له من الشباب والفتيات 1200 شخص.

وأشاد بمشاركة الشركات الوطنية في المسار الخامس عشر للتوظيف خلال العام الجاري 1429هـ.. مشيراً إلى مشاركة 95 شركة وطنية حضر منهم بالفعل 65 شركة في حين قامت 54 بتوثيق عقود رسمية لموظفين تحتاجهم.

من جانبه أبدى المدير التنفيذي لقطاع السعودة والتوطين بالغرفة عابد عقاد سعادته بالحضور الكبير الذي شهده المسار.. مؤكداً أهمية تناول ومتابعة إحدى القضايا الإستراتيجية الهامة المتمثلة في توظيف الشباب مبيناً أن الغرفة دعت الشباب الراغبين في الالتحاق ببرامج التدريب ضمن المسار الخامس عشر بمشروع التنظيم الوطني للتدريب المشترك.. التدريب المنتهي بالتوظيف إلى مراجعة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

وأوضح أنه تمَّ طرح العديد من التخصصات مما يسمح بزيادة فرص التدريب والاختيار لدى الشباب ومن ثم زيادة تخصصات الكوادر المتخرجة واتساع فرص الوظائف التي يمكن للخريجين شغلها في ظل النجاح المتواصل الذي يحققه المشروع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد