Al Jazirah NewsPaper Friday  14/03/2008 G Issue 12951
الجمعة 06 ربيع الأول 1429   العدد  12951
الاتحاد شعاره.. والاتفاق نهجه.. والشباب نبضه
إذا أردت النصر فشجع الهلال

بدأ الهلال كغيره من الأندية المحلية والعالمية، ونشأ مثل سواه ممن سبقوه لهذا المجال.. انطلاقاً من كونه فكرة تداولها واستحسنها مؤسسوه وتفاعل معها مؤيدوهم ومناصروهم كناد ثقافي رياضي، مروراً بتشكيل مجلس إدارة النادي؛ الذي يضم رئيساً منتخباً من أعضاء المجلس المعتمدين إضافة لاختيار الكفاءات التدريبية والتثقيفية من إداريين ومدربين رياضيين ولاعبين متميزين ليمثلوه في المحافل الرياضية؛ وأخذ مقر دائم للنادي.. وانتهاءً بتسجيله رسمياً في الاتحاد السعودي لرعاية الشباب.

وقد سُمي النادي حين تسجيله (الأولمبي)، ثم تم تطويره بتوصية من الملك سعود -رحمه الله- ليصبح بعدها اسمه الهلال ليكون التمازج الرائع بين اسمه وزيه، فاختير اللون الأزرق الذي يرمز للسماء مقروناً بلون القمر الأبيض الناصع.

ما علا هو ما اتفق الهلال عليه مع باقي الأندية، أما ما دنا فهو الفرق بين الهلال وبين غيره، فهناك فرق وبون شاسع بين نادي الهلال وبين البقية، ولا يستطيع مُنكر أو حاقد أن يجحد، فالتاريخ يؤكد ويشهد على أنه مختلف.

اختلف الهلال لأنه أسس كيانه ليبقى خالداً، أما ما سواه فكان تأسيسه خاطرة عابرة أو ردة فعل وقتية..اختلف الهلال لأنه يريد الانتصار في جميع مواجهاته، أما البقية فإنهم يعتبرون المواجهة فرصة لإثبات الوجود.

اختلف الهلال لأنه يرفض الاستسلام والهزيمة، أما البقية فإنهم يظنون أن الاستسلام حكمة وتواضع، من أجل صناعة فريق جديد، وإن طالت الليالي..

اختلف الهلال لأنه يلعب ليُمتع، أما غيره فإنه يلعب ليَمنع!!

اختلف الهلال لأنه لا تعنيه المشاركة في العالمية إلا ببطولة، أما البقية فإنهم يعتبرون مشاركتهم بطولة، حتى لو كان مركزهم قبل الأخير..

أما عن رجاله؛ فهم صفوة المخلصين وخلاصة المبدعين، يعملون بروح الشباب، ويخططون ويرسمون بأخلاقيات الكبار.. يختلفون فيما بينهم ويتفقون في ولائهم للهلال، ولا يدخرون ما يملكون من أجل ناديهم.. وقد تفرقهم الدنيا بمشاكلها ومشاغلها، ولكنهم سرعان ما يتحدون إعلاءً للأزرق والأبيض..

ولأجل ذلك فالهلال بتاريخه وبطولاته هو الزعيم وليس الزعيق.. الهلال هو الزعيم لأنه يحصد البطولات، وأهل الزعيق يؤرخون عدد هزائم الهلال.. الهلال هو الزعيم لأنه يتألق والزعيق يتألم، الهلال هو الزعيم لأنه يُحلق والزعيق يُعلق.. ولذلك فإن مواجهة الهلال شرف.. والتعادل معه فوز.. وهزيمته بطولة..

فيا من تقرأ حرفي.. ويا من تُنصت لعزفي..

إذا كنت تبحث عن النصر وترفض أن تعايش القهر فشجع الهلال..إذا كنت تريد أن تفرح، وتتحدى وتنجح فشجع الهلال.. إذا كنت تريد أن تفتخر كل سنة ببطولة أو بطولتين أو بطولات فشجع الهلال..

وكن مرفوع الهامة معانقاً للزعامة

خالد السلامة


Kas00966@yahoo.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد