Al Jazirah NewsPaper Friday  14/03/2008 G Issue 12951
الجمعة 06 ربيع الأول 1429   العدد  12951
المملكة تشارك مع 40 دولة في معرض أبوظبي للكتاب

«الجزيرة» - الرياض

تشارك المملكة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي افتتحه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء أمس الأول بمشاركة 40 دولة ويستمر حتى 16 من مارس الجاري.

ويضم جناح المملكة مشاركات علمية وثقافية وإعلامية تقدمها جهات حكومية هي وزارة الثقافة والإعلام ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وجامعة الملك سعود وجامعة أم القرى وجامعة الملك فيصل ومكتبة الملك عبد العزيز العامة ومكتبة الملك فهد الوطنية ودارة الملك عبد العزيز، بالإضافة إلى وزارة التعليم العالي الجهة المشرفة على جناح المملكة، ولقيت إصدارات الجناح إقبالاً كبيراً من زوار المعرض وتم توزيع نسخ من المصحف الشريف ومطبوعات إعلامية وثقافية.

ويشهد معرض أبوظبي لأول مرة مشاركة الصين والهند وكذلك مشاركات مشتركة بين فرنسا وألمانيا في جناح واحد، وقد استهل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان جولته في المعرض بزيارة جناح هيئة أبوظبي للثقافة والتراث الذي يضم مجموعة كبيرة من الكتب والمنشورات العربية والعالمية. بعدها اطلع سموه على أجنحة دور النشر المختلفة وتفقد الكتب والمنشورات المعروضة التي تشكل مجموعة كبيرة وفريدة من أكبر وأشهر الكتاب العالميين، وختم سموه جولته بزيارة ركن الأطفال حيث أشاد بهذه المبادرة التي تشجع الأطفال على القراءة.

وأثنى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام جولته على الجهود المبذولة من قبل شركة (كتاب) الجهة المنظمة للمعرض التي أضافت العديد من المبادرات لتشجيع الناس على القراءة. ورحب بدور النشر العالمية التي تشارك للمرة الأولى في المعرض.

ورحبت (كتاب) بمشاركة دور النشر العالمية، حيث تشارك هذا العام أكثر من (150) داراً للنشر من الولايات المتحدة الأمريكية والهند والصين ودول أوروبية أخرى بالإضافة إلى عدد كبير من دور النشر العربية و86 دار نشر محلية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد