Al Jazirah NewsPaper Friday  14/03/2008 G Issue 12951
الجمعة 06 ربيع الأول 1429   العدد  12951
الطلبه المبتعثون في لدى إستراليا في لقاءاتهم مع «الجزيرة»
مشروع خادم الحرمين الشريفين للابتعاث أتاح لنا فرصة إكمال تعليمنا.. وسنعود بما يخدم وطننا

أستراليا - صامل السليمي

تحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه على رعاية المبتعثين للخارج وتوفير الحياة الكريمة والاستقرار النفسي لهم.

وهذه الرعاية الكريمة مبنية على الأهمية الخاصة التي يحظى بها التعليم في الداخل والخارج. ولأن العلم يمثل العمود الفقري لتطور والتنمية ركزت الدولة بشكل واضح على التعليم.

الموارد البشرية الوطنية من خلال منح الفرص لنخبة من المتميزين من الطلبة للدراسة في مجالات عدة من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين، وفي هذا السياق التقت الجزيرة مع مجموعة من الطلاب المبتعثين إلى أستراليا.. حيث عبروا عن بالغ امتنانهم وتقديرهم لقائد هذه النهضة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.. وتقديرهم لما يقوم به سفير خادم الحرمين الشريفين طلعت ناظر والملحق الثقافي السعودي الدكتور على محمد البشري من جهود ورعاية للمبتعثين:

في البداية أوضح الطالب المبتعث منيف الهابس ممثل مكتب العمل في هيئة الاستثمار إن الابتعاث نقلة نوعية لابد منها في شتى المجالات الإيجابية وطالب زملاءه المبتعثين أن يضعوا في أذهانهم أنهم يمثلون وطنهم، وقال نحن مبتعثون من أجل النهل من العلم والمعرفة والتزود بإيجابيات حضارة الشعوب وثقافتهم.

كما لا يفوتني أن نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفن، كما نقدم الشكر الجزيل لسفير خادم الحرمين الشريفين في أستراليا وللملحق الثقافي السعودي على تسهيل كافة الإجراءات وتذليل الصعوبات.

من جانبه قال المبتعث محمد عيسى الحجرف (طالب الدكتوراه في مجال التسويق) لقد أثبت الطالب السعودي أنه جدير بالثقة وأنه يعكس قيم ومبادي البلد الإسلامي الذي ينتمي إليه وذلك من خلال سلوكياته وتعامله المتحضر ومحافظته على خلقه ودينه، وهذا من ما عايشناه ولمسناه عن قرب من جميع الطلبة السعوديين للمبتعثين.

وشكر الطالب محمد بن فرحان الشمري - هندسة الآلات الدقيقة - خادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة الأبوية مؤكداً أنهم مدينون لملك الإنسانية.. مشيراً إلى أنهم يحملون على عواتقهم أمانة رد الجميل لهذا الوطن المعطاء وهذا ليس بمستغرب على الطالب السعودي وهو أهل لثقة المسؤولين.

وقال الطالب: عبدالله منصور الحافي - ماجستير في التخطيط المالي- إن مرحلة الابتعاث من أهم وأثمن الفرص في حياة الطالب لمواصلة مشواره التعليمي، ولابد من لاستفادة والحرص كل الحرص من جميع زملائي لتحقيق الدور المؤمل منهم لكي يردون جزءاً بسيطاً من الجميل لهذا الوطن الغالي.. ونشكر جريدة الجزيرة على تواصلها وتشكيلها همزة وصل بين المبتعث وأهله أين ما كان.

ويقول الطالب مرزوق بن حسن الرويس- بكالوريوس إدارة أعمال -: جاء برنامج خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه مع ظهور الطفرة التنموية في المملكة والتي تحتاج لكوادر وطنية مؤهلة تكون لبنات صالحة في بناء المجتمع وهذا هو المأمول من المبتعث السعودي الذي أثبت جدارته واستحقاقه لهذه الثقة.

وذكر الطالب عبدالله سعود الدوسري - ماجستير إدارة واقتصاد - : إن برنامج خادم الحرمين ناجح بكل المقاييس، وشكر من القلب لملك القلوب، ملك الإنسانية على هذا الدعم، كما شكر الملحق الثقافي على ما يقوم به من جهد وتسهيل الإجراءت واستلام المكافأة للطلاب في الأسبوع الأول، وشكر جريدة الجزيرة على اهتمامها بالمبتعثين ومتابعة أحوالهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد