Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/03/2008 G Issue 12945
السبت 30 صفر 1429   العدد  12945
مكي: مبنى جديد للملحقية الثقافية في لندن

لندن طلال الحربي

أوضح الدكتور غازي بن عبدالواحد المكي الملحق الثقافي السعودي لدى المملكة المتحدة وإيرلندا أن دور الملحقية متابعة سير الطالب ومحاولة مساعدته وحل الصعوبات التي تواجهه عبر مجموعة من المشرفين المختصين.

إضافة إلى متابعة الشؤون الأكاديمية للطالب تتابع باقي الإدارات في الملحقية الطالب المبتعث وتسهيل أموره كل فيما يخصه من متابعة مخصصات الطالب ودفع الرسوم الدراسية والعلاج وتذاكر السفر ومشاركة الطالب في المؤتمرات العلمية إلى آخر هذه الأمور وتسهيل مهمة المبتعث وتذليل العقبات التي تواجه طريقه العلمي.

وأشار الدكتور المكي إلى أن للملحقية دور ثقافي في التواصل مع الجامعات ومراكز البحث في المملكة المتحدة والتنسيق بين الجامعات في المملكة وبينها والتعريف بالمملكة وما تعيشه من نهضة في جميع المجالات من خلال إقامة الأيام السعودية في المدن البريطانية المختلفة.

وأكد على ما تلقاه الملحقية والعاملين بها وجميع الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة من دعم من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وإيرلندا، ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، وتمثل هذا الدعم أخيراً في التوجيه بالانتقال لمبنى جديد يعكس الصورة الحضارية للمملكة.

ويستوعب تدفق دفعات المبتعثين إلى بريطانيا وتزايدها ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث وسيكون الانتقال إلى المقر الجديد قريباً وهو ما سيحل مشكلة ضيق المكان التي تعاني منها الملحقية حالياً. وبين أن سعادة الدكتورعلي العطية المستشار والمشرف على الشؤون المالية والادارية بالوزارة وبتوجيه من معالي الوزيريتابع ويوفر كل ما تحتاجه الملحقية لإنجاز مشروع الانتقال للمبنى وبأسرع وقت.

وأشار خلال لقائه عدداً من الطلبة المبتعثين في مدينة برادفور إلى أن الملحقية وضعت خطة متكاملة وتم البدء فيها لتنظيم العمل ووتنظيم ملفات المبتعثين في كل من بريطانيا وإيرلندا.

وفي بداية اللقاء بدئ الحفل بتقديم لمهندس الحفل محمود الحربي كما قدم مدير النادي بمدينة برادفورد حافظ مكين كلمة عرج فيها على حزمة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية التي نفذها نادي برادفورد وحث فيها إخوانه المبتعثين على مضاعفة الجهد مقدماً شكره الجزيل لسعادة الملحق لقبوله الدعوة وحضوره.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد