Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/03/2008 G Issue 12945
السبت 30 صفر 1429   العدد  12945
د. المانع: اهتمام وزراء الصحة العرب بالقضية الصحية للفلسطينيين

شرم الشيخ - موفد (الجزيرة) - أحمد القرني

اختتم وزراء الصحة العرب اجتماعاتهم للدورة العادية 32 أول يوم أمس في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية بالعديد من القرارات التي تنصب في مصلحة مواطني الدول العربية وتجويد الخدمات الصحية.

وأشار معالي وزير الصحة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الدكتور حمد بن عبدالله المانع بأن هناك توافقا وتطابقا في وجهات النظر بين أصحاب المعالي وزراء الصحة العرب.

وبيّن د. المانع بأن الوضع الصحي لإخواننا الفلسطينيين قد أخذت اهتمام معالي وزراء الصحة العرب وكيفية سبل الدعم الذي سيقدم لهم لما يواجهونه من عدوان مفرط من الدولة الصهيونية ضدهم، واستخدام القوة المفرطة التي نتج عنها إصابات خطيرة تتمثل في إصابات مختلفة مثل الشلل والعمى والكسور المضاعفة، وقد شهد الاجتماع العديد من المداخلات من الوفد السعودي لتطوير الخدمات الصحية ونظام الاعتراف بالبورد العربي.

شهد الاجتماع الموافقة على استمرار الأستاذ عبد الله زامل الدريس وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المختبرات وبنوك الدم بالمملكة العربية السعودية رئيساً للهيئة العربية لخدمات نقل الدم لفترة ثانية، ومنحه جائزة العرب لخدمات نقل الدم لعام 2007م تقديراً لجهوده وإنجازاته في النهوض بمستوى خدمات نقل الدم في المملكة العربية السعودية وعلى المستوى العربي.

وأقر المجتمعون تفويض معالي الدكتور حمد بن عبد الله المانع وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب بإلقاء الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية المقرر انعقادها بجنيف - مايو 2008م.

وتكليف الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية مخاطبة المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية لإدراج الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب في اليوم الأول من انعقاد الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف - مايو 2008 لاستمرار الدعم العربي في تجويد كفاءة الأطباء العرب من الناحية العلمية والعملية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد