Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/03/2008 G Issue 12945
السبت 30 صفر 1429   العدد  12945
وفد الشورى يزور مجلس الدوما الروسي والكرملين

موسكو - الجزيرة

قام وفد مجلس الشورى أمس بزيارة إلى مجلس الدوما الروسي التقى خلالها رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما قسطنطين كوساتشوف وبقية أعضاء اللجنة.

ويرأس وفد مجلس الشورى نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشورى الدكتور صدقة بن يحيى حمزة فاضل حيث تطرق الحديث خلال اللقاء إلى التعاون البرلماني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية وتطوير العلاقات السعودية بين البلدين في المجالات كافة.

كما أطلع أعضاء الوفد خلال الزيارة على سير الجلسات في مجلس الدوما وأسلوب عمل النواب.

وقال رئيس وفد مجلس الشورى لوكالة الأنباء السعودية إن الهدف من الزيارة هو تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد فاضل أن الوفد حمل إلى المسئولين في جمهورية روسيا الاتحادية تحيات شعب وحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى حكومة وشعب روسيا.

وأشار أن مباحثات وفد مجلس الشورى مع المسؤولين الروس تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يحقق المنفعة المتبادلة للشعبين الصديقين فضلا عن بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكد أن روسيا دولة عظمى والمملكة العربية السعودية دولة كبيرة على الصعيد الإقليمي وتمتلك الدولتان إمكانيات كبيرة مما يملي وجوب التعاون بينهما تعاونا مثمرا وبناءً لخير البلدين. وأكد رئيس وفد مجلس الشورى على أهمية الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ولاسيما اتفاقية التعاون العامة المبرمة بين المملكة وروسيا في عام 1994م.

موضحا أنه تم خلال الزيارة تبادل وجهات النظر مع المسؤولين الروس حول القضايا التي تهم البلدين وفي مقدمتها قضايا الشرق الأوسط. وقد زار أعضاء الوفد أمس كذلك متاحف الكرملين حيث مقر رئيس الدولة الروسي ومن المقرر أن يغادر الوفد موسكو اليوم السبت.

وشملت لقاءات الوفد مع المسئولين في العاصمة الروسية التي لقاء ميخائيل مارجيلوف رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد والكسندر تورشين نائب رئيس المجلس وكذلك الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد