Al Jazirah NewsPaper Friday  22/02/2008 G Issue 12930
الجمعة 15 صفر 1429   العدد  12930
في الأسبوع الـ 16 للدوري المصري
الأهلي يبسط سيطرته على القمة والزمالك يتعثر من جديد أمام الإسماعيلي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

نجح فريق الكرة بالنادي الأهلي المصري في بسط سيطرته على قمة الدوري العام بفوزه بهدف نظيف على ضيفه فريق المصري البورسعيدي في المباراة التي أُقيمت بينهما باستاد الكلية الحربية ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر للمسابقة.. أحرز هدف الفوز محمد بركات في الدقيقة 20 من الشوط الثاني ليرتفع رصيد الأهلي إلى 42 نقطة في المركز الأول وبفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه فريق بتروجيت صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة.. بينما تجمد رصيد المصري عند 15 نقطة في المركز الـ 12.

جاءت المباراة من جانب واحد هو النادي الأهلي الذي فرض كلمته منذ البداية على مجريات اللقاء ولكن ظلت السيطرة دون فاعلية طوال الشوط الأول الذي خرج سلبياً خاصة أن لاعبي الأهلي أضاعوا كل الفرص التي أُتيحت لهم بينما لم يشارك لاعبو المصري في الهجوم نهائياً.

وفي الشوط الثاني كثف الأهلي من ضغطه لإدراك هدف الفوز الذي تحقق عن طريق نجم الفريق محمد بركات في الدقيقة 65 من عمر اللقاء ليخرج الأهلي فائزاً ويغرد منفرداً في قمة البطولة التي يريد الفوز بها للمرة الرابعة على التوالي.

من ناحية أخرى اقتنص فريق الإسماعيلي فوزاً صعباً وغالياً من ضيفه نادي الزمالك بهدف دون رد سجله حسني عبد ربه أفضل لاعب في أمم أفريقيا رقم 26 بغانا قبل نهاية المباراة بخمس دقائق لينجح الدراويش في تحقيق الفوز الثاني هذا الموسم على الزمالك بعد الفوز في لقاء الفريقين في الدور الأول بانتصار الإسماعيلي بهدف مصطفى كريم.

وجاءت المباراة التي أُقيمت على استاد الإسماعيلية المصري متوسطة المستوى من الفريقين ولم يقدما المستوى المنتظر منهما وذلك بسبب التوقف الطويل للدوري العام المصري الذي اقترب من الشهرين ولكن فريق الإسماعيلي ظهر عليه الإصرار والرغبة في تحقيق الفوز من خلال المحاولات المتعددة لمهاجميه ولاعبي خط وسطه في حين ظل أداء لاعبي الزمالك سلبياً طوال شوطي اللقاء..

وقبل النهاية بخمس دقائق أطلق عبد ربه تسديدة أرضية قوية اصطدمت بحارس الزمالك محمد عبد المنصف وتحولت داخل المرمى لتعلن عن فوز الدراويش الذين ارتفع رصيدهم إلى 29 نقطة في المركز الرابع بينما تراجع نادي الزمالك إلى المركز الخامس بعد أن تجمد رصيده عند 27 نقطة.

وفي باقي لقاءات الأسبوع نجح فريق بتروجيت في تثبيت أقدامه في مقدمة جدول المسابقة بفوز كبير 4-0 على الترسانة أحرز أهداف اللقاء علاء إبراهيم (هدفين) وزيكا جوري ووليد سليمان ليرتفع رصيد بتروجيت إلى 32 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الترسانة عند 18 نقطة في المركز العاشر..

وفاز الألومنيوم باستاد نجح حمادي على ضيفه المصرية للاتصالات بهدف نظيف ليرفع الأول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الـ 11 بينما تجمد رصيد الاتصالات عند 14 نقطة في المركز الـ 14 وبنفس النتيجة فاز المقاولون العرب على مضيفه بلدية المحلة بهدف دون مقابل ليرتفع رصيد الأول إلى 19 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد البلدية عند 13 نقطة في المركز الـ 14..

كما فاز حرس الحدود على مضيفه الاتحاد السكندري 2- 0 ليرفع الحرس رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس بينما ظل الاتحاد في المركز الأخير برصيد 11 نقطة وبنفس النتيجة فاز فريق إنبي على ضيفه غزل المحلة ليرتفع رصيد إنبي إلى 19 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد المحلة عند 23 نقطة في المركز السابع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد