Al Jazirah NewsPaper Friday  22/02/2008 G Issue 12930
الجمعة 15 صفر 1429   العدد  12930
6 مباريات في الجولة الثالثة عشرة لشباب الممتاز لا تقبل أنصاف الحلول

كتب - طارق العبودي

تقام اليوم 6 مباريات تمثل الجولة الثالثة عشرة لدوري شباب الممتاز لكرة القدم بعد أن كان من المقرر لها أن تقام أمس الخميس قبل أن يضطر اتحاد الكرة إلى تأجيلها 24 ساعة لتمكين الفرق من الاستفادة من خدمات لاعبيها الذين كانوا يشاركون في المعسكر القصير لمنتخبنا الوطني للشباب الذي انتهى أمس الأول هو الخبر الذي انفردت به (الجزيرة) يوم الثلاثاء 29 يناير 2008م وتحمل مباريات اليوم أهمية كبرى لجميع الفرق خصوصاً وأن المسابقة بدأت تتجه نحو منعطفاتها الأخيرة ولم يعد هناك مجال لتعويض ما قد يتم فقدانه من النقاط في ظل التنافس الشديد سواء في القمة أو الوسط أو حتى في القاع.

الأهلي * النصر

أقوى مباريات هذه الجولة وأصعبها كونها تجمع فريقاً ما زالت الأبواب أمامه مفتوحة لخطف اللقب وفريقاً يسعى على أقل تقدير لأن يكون من فرق المقدمة.

يلتقي الفريقان في ملعب النادي الأهلي بجدة ويدخلها أصحاب الأرض وبحوزتهم 23 نقطة يحتلون بها المركز الثاني بفارق الأهداف أمام الهلال والشباب وفوزهم سيبقيهم في دائرة المنافسة..

أما الضيوف فيدخلون وبحوزتهم 17 نقطة احتلوا بها المركز السابع بفارق الأهداف أمام الفتح بعد سلسلة من الانتصارات الثمينة في الجولات الأخيرة وفوزهم إن تحقق فسيسهم في تقدمهم للأمام.

الاتحاد * القادسية

مهمة سهلة جداً للاتحاد المتصدر بـ 27 نقطة والذي لن يجد أدنى صعوبة في تجاوز متذيل القائمة بـ 3 نقاط فقط.

تقام هذه المباراة في ملعب نادي الاتحاد بجدة وسيكون كل هم الاتحاديين تسجيل كمية كبيرة من الأهداف تحسباً للاحتكام إليها في ختام المنافسات فيما لو تعادلت الكفة الاتحادية مع فرق أخرى..

أما الفريق القدساوي فليس أمامه سوى الفوز فقط إن هو أراد التفكير في البقاء لموسم آخر.

الهلال * حطين

يلتقيان في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض نظراً لانشغال ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمباراة الهلال والفتح على مستوى الناشئين.

تعد هذه المباراة سهلة للهلال (قياساً بالإمكانات) خصوصاً وأنه يحتل المركز الثالث بـ 23 نقطة وبفارق الأهداف خلف الأهلي وأمام الشباب, فيما ضيفه يحتل المركز ما قبل الأخير بـ 7 نقاط فقط.

لكن الهلال يعاب عليه دائماً وأبداً فشله في التعامل مع الفرق ذات الإمكانات الأقل بدليل أنه في القسم الأول خسر من الفتح والوحدة وتعادل مع الطائي وكرر تعادله ثانية مع الطائي.

الفتح * الشباب

يلتقيان في الأحساء في مباراة تبدو صعبة على طرفيها رغم فوارق الإمكانات التي تميل جملة وتفصيلاً لمصلحة الشباب.

يدخل الفتح صاحب الضيافة وبحوزته 17 نقطة وضعته في المركز الثامن خلف النصر بفارق الأهداف وليس أمامه سوى الفوز ليستعيد توازنه ويبدأ رحلة تحسين مركزه..

أما الضيوف فلديهم 23 نقطة يحتلون بها المركز الرابع خلف الأهلي والهلال بفارق الأهداف وسيبحثون عن الفوز على أمل البقاء في دائرة المنافسة بكل قوة.

الأنصار * الطائي

يلتقيان في ملاعب نادي الأنصار في المدينة المنورة في مباراة تهم أصحاب الأرض أكثر من ضيوفهم على اعتبار أن خطر الهبوط بات يهددهم بقوة.

للأنصار 9 نقاط وضعتهم في المركز العاشر, بينما للطائي 20 نقطة يحتل بها المركز الخامس.

الاتفاق * الوحدة

يلتقيان في ملعب نادي الاتفاق بالدمام (مساءً) في مواجهة هادئة بعيداً عن المنافسة على القمة أو الخوف من الهبوط.

للاتفاق 18 نقطة يحتل بها المركز السادس وفوزه قد يدفعه للمركز الخامس لو خسر الطائي..

أما الوحدة فلديه 11 نقطة وضعته في المركز التاسع ولن يبرح مكانه لو فاز لكنه ربما يتراجع خطوة في حال خسارته وفوز الأنصار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد