Al Jazirah NewsPaper Friday  22/02/2008 G Issue 12930
الجمعة 15 صفر 1429   العدد  12930
الاثنين القادم
مساعد وزير الدفاع يرأس اجتماع صندوق معالجة المرضى بخيرية سلطان

الرياض - أحمد القرني

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع

والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن

عبدالعزيز آل سعود الخيرية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري لمعالجة المرضى، الاجتماع الذي يعقده مجلس إدارة الصندوق الخيري مساء يوم الاثنين القادم بمقر المؤسسة بالرياض.

وأوضح عضو مجلس الإدارة المشرف العام على الصندوق الشيخ فهد بن عبدالرحمن

العبيكان أنّ الاجتماع سيبحث التقرير السنوي الذي يرصد أداء الصندوق للعام المالي الماضي، وكذلك مناقشة الخطة المستقبلية لعمل الصندوق وتنمية موارده المالية. كما سيناقش المجلس سبل تنمية موارد الصندوق وتوسيع دائرة خدماته بالتعاون مع عدد من الجهات مثل وزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال الشيخ العبيكان: إن البرامج التي يدعمها الصندوق تشمل علاج الإعاقات وتأهيلها بجميع أنواعها، ومنها برنامج التأهيل بعد الإصابة الدماغية، والتأهيل بعد السكتة الدماغية، وتأهيل إصابات الحبل الشوكي، إضافة إلى برنامج الأطفال والتدخل المبكر الذي يتضمن تقديم خدمات التأهيل الشامل لمختلف أنواع الإعاقات، ويشمل جلسات علاج طبيعي وتعليم وخدمات اجتماعية ونشاطات علاجية، وكذلك توجيه الأهل وتمكينهم من المشاركة الفعالة في مرحلة تقدم طفلهم. وأضاف كما يقدم الصندوق دعماً لبرنامج ذوي الأطراف المبتورة ومستخدمي الأجهزة المساعدة.

الجدير بالذكر أنّ الصندوق الخيري لمعالجة المرضى بالمؤسسة اعتمد منذ إنشائه حتى نهاية العام المنصرم 2007م علاج 1600 حالة على حساب الصندوق، علماً بأنّ تكلفة الحالة الواحدة تصل إلى خمسة وخمسين ألف ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد