Al Jazirah NewsPaper Friday  22/02/2008 G Issue 12930
الجمعة 15 صفر 1429   العدد  12930
أكثر من (168) مليون ريال لمشروعات تعليمية جديدة في نجران

نجران - حمد آل شرية

بلغ إجمالي المبالغ المعتمدة في العام المالي 1428- 1429هـ المخصصة لمشروعات الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين) في منطقة نجران 162.880.000 ريال مائة واثنين وستين مليوناً وثمانمائة وثمانين ألف ريال.

وأوضح حسن بن أحمد القربي المدير العام لتعليم البنين بمنطقة نجران أن هذه المبالغ خصصت لإنشاء مجمعين مدرسيين وكذلك إنشاء 12 مدرسة كبيرة وإنشاء 8 مدارس صغيرة بالإضافة إلى الاعتمادات المخصصة للصيانة والنظافة، والتكاليف المعتمدة لتأهيل المباني المدرسية، التكاليف المعتمدة لأعمال ترميم المنشآت التعليمية، التكاليف المعتمدة للفصول الإضافية والتعليمات والأسوار،

وأثنى القربي على الجهود الجبارة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران للرقي بالحركة التعليمية وتوفير البنى التحتية والأساسية الخدماتية كافة للتعليم في المنطقة وهو ما جعل نجران تحتل مرتبة متقدمة بين مناطق المملكة التي شهدت نقلة حضارية وتطويرية هائلة في القطاعات كافة والتعليم بشكل خاص.

كما أشاد القربي بالدعم غير المحدود من قبل وزارة التربية والتعليم وتنفيذها للعديد من المشروعات التعليمية بالمملكة بمختلف مناطقها بما فيها نجران التي تحرص الوزارة كل الحرص على تأمين احتياجات أبنائها كافة لتوفير كل السبل الكفيلة بإكمالهم لمسيرتهم التعليمية مما سينعكس إيجاباً على إيجاد مخرجات وطاقات بشرية تسهم في بناء الوطن.

وبين القربي أن إدارته ستقضي قريباً على المدارس المستأجرة في المنطقة وأن نسبة المباني الحكومية عالية جداً.

وأضاف القربي أن الإدارة تسلمت مؤخراً 3 مشروعات تعليمية جديدة في محافظة شرورة والمراكز التابعة لها بمبلغ إجمالي قدره 9.455.598 ريال. وأشار القربي إلى أن المشروعات التي تم تسلمها هي مدرسة الفتح الابتدائية وبلغت تكاليف إنشائها 5.299.232 ريال وابتدائية ومتوسطة المنخلي بتكلفة 2.039.915 ريال إضافة إلى مجمع مدارس تماني والذي بلغت تكاليف إنشائه 2.116.448 ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد