Al Jazirah NewsPaper Friday  22/02/2008 G Issue 12930
الجمعة 15 صفر 1429   العدد  12930
مدير الأحوال المدنية بالجوف:
كثافة المراجعين سببها رغبة المواطنين بإنهاء معاملاتهم في عطلة نصف السنة

الجوف - خالد المسلم

أرجع مدير عام الأحوال المدنية بمنطقة الجوف محمد بن عبدالرحمن المناع الكثافة العددية للمراجعين خلال إجازة منتصف العام الدراسي إلى رغبة كثير من المواطنين في إنهاء إجراءاتهم وتسجيل واقعاتهم المدنية خلال الإجازة.وقال المنّاع أن فرع الأحوال المدنية بمنطقة الجوف جند كافة الإمكانيات البشرية والفنية لاستقبال المراجعين خلال فترة الإجازة حيث استقبلت الإدارة مئات المراجعين يومياً والذين تتم خدمتهم في جميع الأقسام كالسجل المدني والحاسب الآلي وسجل الواقعات وغيرها من الإدارات.

وأشار إلى أن إصدار بطاقة الهوية الوطنية هو أحد الأنشطة التي يقوم بها الفرع إضافة إلى إصدار سجل الأسرة وشهادات الولادة والوفاة وإجراء المعاملات المتعلقة ببيانات المواطنين.

وأضاف المنّاع أنه بإمكان المواطنين مراجعة الأحوال المدنية وتسجيل واقعاتهم المدنية طوال العام.. داعياً المواطنين إلى المبادرة في إنهاء إجراءاتهم لدى الأحوال المدنية وعدم إرجاء ذلك على أوقات الذروة.

ولفت إلى أن تأجيل أو تأخير تسجيل الواقعات المدنية يترتب عليه ازدحام الإدارة بالمراجعين نتيجة لحضورهم في وقت واحد مع مراجعي الإدارة يومياً وإضافة الأعمال المؤجلة إلى الأعمال اليومية وهو ما قد يؤدي إلى تأخير تقديم الخدمة بالصورة المطلوبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد