Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
اليوم في دوري الثانية:
العروبة يدافع عن صدارته أمام التهامي ومهمة سهلة للربيع والنجمة

المجمعة فهد الفهد

تقام عصر اليوم (الخميس) خمس مباريات في الجولة الافتتاحية من الدور الثاني من دوري أندية الدرجة الثانية التي انطلقت عصر أمس الأربعاء بلقاء العدالة والحمادة ولا يزال فريق العروبة يتربع على صدارة الدوري مبتعداً عن أقرب منافسيه بفارق ست نقاط فيما يحتل فريق الحمادة (الوصافة) بفارق الأهداف عن النهضة، وهناك أكثر من فريق متقارب في العدد النقطي مما يعني أن لعبة الكراسي المتحركة ستشتد وبقوة خلال الجولات الماضية.. خصوصاً وأنه لم يعد هناك أي مجال للتفريط بالنقاط حيث أصبح للنقطة قيمتها.. بل وتأثيرها في مسيرة الفرق.. ومن هنا فإننا نتوقع أن تزداد المنافسة بين معظم الفرق سواء التي تبحث عن الصعود أو الهروب من الهبوط وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الدرعية * الشعلة

تقام المباراة في الرياض.. وتكتسب أهمية كبيرة للفريقين حيث يدخل فريق الشعلة وهو ينافس بقوة على خطف إحدى بطاقتي الصعود، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 17 نقطة وبفارق الأهداف عن الربيع.. وخسارته مع فوز منافسيه يعني ابتعاده ولو مؤقتاً عن المنافسة، وكان قد تعادل في الجولة الماضية مع النهضة بهدف لكل منهما.. في المقابل فإن فريق النهضة يتطلع إلى الفوز حتى يبتعد عن شبح الهبوط الذي بات يهدده خصوصاً بعد خسارته في الأسبوع الماضي على أرضه وبين جماهيره من العروبة وفوزه اليوم مع تعثر أصحاب مراكز المؤخرة سيجعله يبتعد ولو مؤقتاً عن المؤخرة.. وهنا فإن المباراة لها أهميتها لدى الفريقين وإن كان فريق الشعلة هو الأفضل والأقرب إلى حصد نقاط المباراة.. كانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بفوز الشعلة 32.

حطين * النهضة

وفي جازان يستضيف حطين على ملعبه فريق النهضة في مباراة قد لا تخلو من الإثارة.. عطفاً على المستوى الجيد الذي قدمه حطين في الجولات الماضية.. ولكون النهضة من أفضل الفرق وأكثرها حظوظاً في الصعود يدخل حطين وهو في المركز الثامن برصيد 13 نقطة بعد تعادله الإيجابي على أرضه وبين جماهيره في الجولة الماضية مع الحمادة (22).. أما ضيفه فريق النهضة فيأتي في المركز الثالث برصيد 18 نقطة متخلفاً عن الوصيف (الحمادة) بفارق الأهداف وذلك بعد تعادله مع الشعلة 11 مما يعني أن كلا الفريقين تعادلا في الجولة الماضية في عقر دارهما.. ويتوقع أن تتسم المباراة بالقوة.. نظراً لأهميتها للفريقين، حيث سيسعى كل منهما إلى الظفر بنقاطها حتى يستطيع زيادة رصيده النقطي.. وخصوصاً النهضة التي تتطلع إلى المنافسة على الصعود وخسارتها يعني ابتعادها مؤقتاً بعكس مضيفها (حطين) الذي يبحث عن الدفء. كانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد أسفرت عن فوز النهضة 21.

العروبة * التهامي

يستضيف فريق العروبة على ملعبه شمال سكاكا فريق التهامي القادم من جازان في مباراة قد لا يجد فريق العروبة صعوبة في تجاوزها وبالتالي زيادة غلته من النقاط لمواصلة توسيع الفارق عن أقرب منافسيه وذلك لفارق المستوى بين الفريقين ولكون أن العروبة ستلعب على ملعبها وبين جماهيرها المتوقع حضورها بكثافة لمساندة الفريق الذي يغرد وحيداً خارج السرب متصدراً فرق الدوري برصيد 24 نقطة وذلك بعد فوزه المستحق على الدرعية بثلاثة أهداف لهدف واحد، وأصبحت جماهيره أكثر حرصاً على مساندته لمواصلة مشواره الشاق صوب الصعود.. أما ضيفه التهامي فيعتبر من فرق الوسط حيث يملك 14 نقطة من عشر مباريات.. وقد خسر في الجولة الماضية على أرضه وبين جماهيره من اللجنة.. وهذا ما يقلق عشاقه على وضعه اليوم.. رغم أن الفريق قد فاز في مباراة الفريقين في الدور الأول بهدف واحد.. فهل يثأر العروبة وهذا هو المتوقع أم يكررها أبناء التهامي أو على أقل تقدير بالتعادل؟.

الربيع * الغوطة

وفي جدة يلعب فريق الربيع صاحب المركز الخامس برصيد 17 نقطة مع الغوطة صاحبة المركز العاشر برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن الدرعية في مباراة تهم الفريقين.. فالربيع يتطلع إلى المنافسة على الصعود خصوصاً وأن له مباراة مؤجلة مع التهامي.. والغوطة تسعى إلى الابتعاد عن منطقة الخطر التي تهددها.. وأمام هذا وذاك.. تتوقع أن لا تخلو المباراة من الإثارة.. وإن كانت الأفضلية للربيع.. إلا أن هذا لا يعني أن الغوطة ستكون صيداً سهلاً.. فقد تخرج مضيفها.. وتفقده على أقل تقدير نقطتين من نقاط المباراة.. وكان لقاؤهما في الدور الأول قد انتهى بفوز الربيع 1 صفر.

النجمة * الأخدود

وفي عنيزة يستضيف فريق النجمة على ملعبه فريق الأخدود في مباراة قد تكسبها النجمة بسهولة وذلك لفارق المستوى بينهما.. فالنجمة تدخل المباراة وهي في المركز السادس برصيد 16 نقطة بعد فوزها في الجولة الماضية على مضيفها التهامي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.. أما الأخدود فيقبع في مؤخرة سلم الدوري برصيد 7 نقاط بعد خسارته من الربيع.. وسيسعى إلى بداية رحلة الهروب من المؤخرة.. وإن كانت مهمته اليوم صعبة حيث سيقابل فريقاً أصبح يتطلع إلى المنافسة على أمل لعل وعسى أن تتعثر فرق المقدمة وبالتالي يكون قريباً منها.. وهو أي فريق النجمة الأقرب إلى الفوز.كانت مباراتهما في الدور الأول قد أسفرت عن فوز الأخدود 21 وهو الفوز الوحيد حتى الآن الذي يحققه في الدوري حتى الآن.. فهل يرد أبناء النجمة الدَين.. أم يكررها أبناء الأخدود ويحققوا فوزهم الثاني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد