Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
في افتتاح اللقاء السنوي لأعضاء اتحاد التربية البدنية د. المعيلي:
مشكلتنا في أننا نتكلم كثيراً ولا نحسن التطبيق في التربية البدنية

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المعيلي أن التربية البدنية المدرسية حالياً تعيش فشلاً وليس قصوراً فقط ويشترك في هذا القصور ليس المعلم لوحده، لكن قطاعات مختلفة مع أن الميزانيات المرصودة لهذا القطاع ضخمة جداً.. موضحاً أن الترتيب العالمي للمملكة في التعليم لا يتناسب مع مكانة المملكة.. جاء ذلك في افتتاحه للقاء السنوي الثالث لأعضاء الاتحاد يوم أمس الأربعاء 13-2- 1429هـ بقاعة المحاضرات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

وأشار المعيلي إلى أن هذا اللقاء يتم عقده للمكاشفة والصراحة ونسعى من خلاله إلى تصحيح العمل للبناء بشكل صحيح.. وأرجع المعيلي سبب الفشل قائلاً: مشكلتنا أننا في مرحلة التشخيص نسهب في الكلام والتنظير، لكن عندما نعمل على تحويل الكلام إلى برنامج عملي فإننا نفشل في ذلك بسبب الإسهاب في التنظير.. وقد تم عقد اللقاء بحضور الأمين العام للاتحاد الدكتور فهد بن عبد الله الدليم ورئيس قسم التربية البدنية بتعليم الرياض الأستاذ محمد الخريجي وعدد من مشرفي التربية البدنية أعضاء الاتحاد بالمملكة.. وبدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله عضو الاتحاد الأستاذ سلمان العمران ثم كلمة أعضاء الاتحاد ألقاها من منطقة الجوف الأستاذ محمد بن علي آل راكة المشرف التربوي سابقاً أشاد فيها بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد وما حققه من إنجازات وطالب بأن يكون للاتحاد فروع في مناطق المملكة وأن تكثف البرامج والفعاليات في مناطق المملكة المختلفة وتطوير موقع الاتحاد على شبكة الإنترنت.

بعد ذلك تمَّ عقد لقاء مفتوح بين رئيس الاتحاد والأعضاء تنوعت فيه النقاشات أجمع فيه أغلب الحضور على أن هناك قصوراً إن لم يكن فشلاً في عملية تدريس التربية البدنية في المدارس.. عقب ذلك تمَّ تكريم مدير التربية والتعليم بمحافظة بيشة الأستاذ سعيد بن فرحة آل عثمان على جهوده في دعم الاتحاد.. وتكريم المشرف الإعلامي بالاتحاد سابقاً الأستاذ خالد بن راشد الحسينان على جهوده التي قدمها خلال عمله في الاتحاد.

تلا ذلك محاضرة علمية تثقيفية للدكتور أحمد بن محمد عبد السلام الأستاذ بجامعة الملك سعود والفائز بجائزة الأمير فيصل بن فهد لبحوث تطوير الرياضة العربية وعنوانها: (التغذية الصحية السليمة).

بعد ذلك تمت إقامة حلقة تدريبية في الإجراءات التنفيذية لاختبار عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة نفذها الأستاذ عبد الله بن أحمد الغامدي والأستاذ خالد بن ناصر السبر.. ثم نشاط علمي بعنوان تطبيقات عملية لأنشطة بدنية معززة للصحة نفذها الأستاذ خالد بن ناصر الخريجي والأستاذ محمد بن هشام الدوسري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد