Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
يطلق قناته الفضائية قريباً
الأهلي المصري يعلن بدء مشروع النادي الإلكتروني

القاهرة - مكتب«الجزيرة» - طارق محيي

أعلن رئيس النادي الأهلي المصري الكابتن حسن حمدي إطلاق مشروع النادي الأهلي الإلكتروني بالتعاون مع الشركة المصرية للإنترنت والبنية الرقمية. وقال حمدي - في مؤتمر صحفي مشترك عقده (الثلاثاء) - إن مشروع النادي الإليكتروني يعد مشروعاً استثمارياً وخدمياً، لأنه يخدم جميع أعضاء النادي وجماهيره، عن طريق بيع تذاكر المباريات وتسديد الاشتراكات، مضيفاً أنه مشروع مستقبلي نتمنى نجاحه وأكَّد أن مجلس إدارة النادي يهتم بمواكبة التكنولوجيا الحديثة، مشيراً إلى أن البداية كانت مع موقع النادي الإليكتروني الذي يستقبل حالياً حوالي مليون زائر يومياً من جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن قناة الأهلي الفضائية قاربت على الانطلاق على القمر الصناعي المصري نايل سات، موضحاً أنه تم إقامة العديد من الاجتماعات بين مسؤولي النادي من جهة، ومسؤولي اتحاد الإذاعة والتليفزيون من جهة، والمجلس القومي للرياضة من جهة أخرى. معرباً عن أمله فى الانتهاء من هذا المشروع العملاق قريباً.

ومن جهته أكّد المهندس مجدي زيد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للإنترنت والبنية الرقمية أن من يدخل على موقع النادي بعد تطويره يستطيع أن يعرف نبذة عن اللاعبين وأن يكلمهم ويتواصل معهم عبر الموقع الرسمي، مشيراً إلى أن الدخل الذى سيعود على الشركة والنادي الأهلى من المشروع كبير جداً وخصوصاً أنها المرة الأولى على مستوى العالم العربي أن يقيم ناد رياضي مثل هذا المشروع العملاق، ليصبح مثل أكبر أندية العالم.

ومن جانبه قال المهندس مختار فخر العضو المنتدب للشركة المصرية للإنترنت والبنية الرقمية إن المشروع يتضمن عدداً من النقاط المهمة فى مقدمتها تطوير موقع النادي على شبكة الإنترنت وبثه بشكل جديد باللغتين العربية والإنجليزية، وتغطية مقري الأهلي بالجزيرة ومدينة نصر بالإنترنت اللا سلكي مجاناً، وتوفير أجهزة كمبيوتر بالفرعين للاستخدام الشخصي للأعضاء.

وأضاف أن المشروع سيقام على نفقة الشركة بناء على العقد المبرم مع النادي، والذي يدخل بموجبه خزينة الأهلي أرباح تتجاوز 6 ملايين و60 ألف جنيه خلال 3 سنوات هي مدة التعاقد، مضيفاً أن المشروع يتضمن أيضاً العديد من الخدمات المجانية الأخرى للأعضاء مثل سداد الاشتراكات وحجز الرحلات والملاعب وشراء منتجات النادي وتذاكر المباريات من خلال الموقع الرسمي للنادي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد