Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
انتحاري جزائري يفجر نفسه هرباً من الاعتقال
مقتل ثلاثة جنود أمريكيين و25 عراقياً في هجمات متفرقة

بغداد - الوكالات

قتل ثلاثة جنود أمريكيين أمس في انفجار عبوة يدوية الصنع لدى مرور آليتهم في شمال غرب بغداد حسبما أعلن الجيش الأمريكي وأفاد البيان أن الجنود الثلاثة قتلوا أمس الثلاثاء لدى انفجار عبوة يدوية الصنع وضعت على طريق آليتهم.

وبذلك يرتفع إلى 3966 عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق منذ آذار - مارس 2003م وقتل 40 عسكرياً أمريكياً في العراق خلال كانون الثاني - يناير مقابل 23 في كانون الأول - ديسمبر.

وعلى صعيد التطورات أيضاً حصدت دائرة العنف أمس 25 عراقياً وعشرات الحرجى، حيث أفاد العميد راغب العميري قائد العمليات الأمنية في ديالى عن سقوط عشرة قتلى و15 جريحاً الأربعاء في عملية انتحارية استهدفت سوقاً شعبية قرب بعقوبة وقال العميد العميري: إن (انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجّر نفسه في سوق المقدادية (شمال بعقوبة) الشعبي مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة 15 آخرين).

وأضاف أن الحادث وقع الأربعاء.. كما قتل 15 عنصراً على الأقل من قوات الأمن العراقية الثلاثاء وأصيب 27 آخرون بجروح في انفجار صواريخ مخزنة في شاحنة كان خبراء متفجرات يحاولون تفكيكها، على ما أفاد مصدر في وزارة الداخلية وضابط في الشرطة. وكانت حصيلة سابقة من المصدر ذاته أفادت بسقوط سبعة قتلى و12 جريحاً.

وذكرت مصادر في الشرطة والجيش أن قوات الأمن طاردت شاحنة كان مسلحون يطلقون منها قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا على قاعدة أمريكية تقع في المنطقة.

وفي حدث آخر قتل أبو عصام الجزائري القيادي البارز في تنظيم القاعدة الجزائري الجنسية في سامراء خلال مداهمة نفذتها الأربعاء قوات الشرطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد