Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
رؤية مستقبلية للمرأة السعودية في منتدى سيدات الأعمال بالشرقية

يقدم الملتقى الثاني لمنتدى سيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية: (المرأة السعودية بين الاقتصاد والواقع الاجتماعي)، رؤية مستقبلية لعمل المرأة السعودية في ضوء التشريعات والتطبيقات ومناقشة المسؤولية الاجتماعية وذلك من خلال مشاركة 20 متحدثة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والأكاديمي.

ويعقد الملتقى تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور ضيفة الشرف والمتحدثة الرئيسية بالملتقى صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالشراكة مع صندوق المئوية، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليدي للصناعة والزراعة في فندق كارلتون المعيبد بمدينة الدمام يومي 26-27 من شهر صفر 1429هـ الموافق 4-5 مارس 2008م.

وقد أعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود المتحدثة الرئيسية في الملتقى عن اعتزازها بالدور الفاعل للمرأة السعودية اقتصادياً وتنموياً.

كما تطلعت سموها إلى توسع أكبر في مجالات عمل المرأة وبذل مزيد من الجهود المنظمة لتجاوز المصاعب بما يمكن المرأة السعودية من المشاركة الفاعلة في التنمية المستدامة وفق ما تتطلع إليه قيادتنا الحكومية ومجتمعنا وبما يتناسب مع مستجدات العصر ويتواكب مع التطور الاجتماعي والاقتصادي المحلي والعالمي.

وأفادت رئيسة منتدى سيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية، صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، أن تنظيم هذا الملتقى لمناقشة التحديات التي تواجه سيدات الأعمال السعوديات في إدارة أعمالهن واستثمار أموالهن مباشر مع المسؤولين والمختصين وتقديم الاقتراحات في هذا المضمار يأتي إنطاقاً من تأصيل جوهر فكر ولاة الأمر عندنا بالاهتمام بالمرأة ومساهمتها في تنمية اقتصاد وطنها والعمل على تطوير مهارات وإمكانيات المرأة. وصرحت السيدة سامية الإدريسي بمسؤولة الشؤون الإدارية بمنتدى سيدات الأعمال، أنه نظراً لأهمية الموضوعات المطروحة يتوقع أن يزيد عدد الحضور عن 350 من سيدات المجتمع السعودي وسيدات الأعمال والنساء العاملات.

وأشارت الدكتور عائشة المانع، نائبة رئيسة منتدى سيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية، أنه نظراً لأهمية رؤية وأهداف الملتقى فقد جذب اهتمام كبرى الشركات المحلية والعالمية لرعايته مثل المجموعة السعودية للأبحاث والنشر كراع بلاتيني والشرق الأوسط والاقتصادية والمجلة كرعاة إعلاميين حصريين وشركة شل ومجموعة العليا وشركة الرشيد للاستثمارات البترولية كرعاة ذهبيين، أما الرعاية الفضية فمن مس فنيلليز وشركة روابي القابضة ومجموعة سلمان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد