Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وانتحاري جزائري يفجّر نفسة لدى مداهمته
الموت المفخخ يحصد 25 قتيلاً ويصيب العشرات في العراق

بغداد - الوكالات

قتل 15 عنصراً على الأقل من قوات الأمن العراقية أمس وأصيب 27 آخرون بجروح في انفجار صواريخ مخزنة في شاحنة كان خبراء متفجرات يحاولون تفكيكها، على ما أفاد مصدر في وزارة الداخلية وضابط في الشرطة. وكانت حصيلة سابقة من المصدر ذاته أفادت بسقوط سبعة قتلى و12 جريحاً.

وذكرت مصادر في الشرطة والجيش أن قوات الأمن طاردت شاحنة كان مسلحون يطلقون منها قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا على قاعدة أميركية تقع في المنطقة.

وأضافت المصادر أن المسلحين تركوا الشاحنة بعدها في حي العبيدي (جنوب شرق) وقد انفجرت فيما كان خبراء متفجرات يحاولون تفكيك الصواريخ. وكانت المصادر ذاتها أفادت في السابق أن الشاحنة مفخخة.

وقال ضابط في الشرطة طلب عدم كشف اسمه أنه (بعدما ضبطت الشرطة الشاحنة التي كانت تطلق القذائف منها، استدعي خبراء متفجرات لتفكيكها. وكان الوقت ليلاً وأدى خطأ إلى انفجار عدد منها). وقال متحدث أميركي إن موقعين للجيش الأميركي تعرضا (لقصف مباشر) قبل انفجار الشاحنة.

وأضاف (في الهجوم الأول أصيب جندي من قوات التحالف بجروح وفي الهجوم الثاني أصيب ثلاثة جنود بجروح).

إلى ذلك أفاد العميد راغب العميري قائد العمليات الأمنية في ديالي عن سقوط عشرة قتلى و15 جريحاً أمس في عملية انتحارية استهدفت سوقاً شعبية قرب بعقوبة (105 كلم شمال شرق بغداد).

وقال العميد العميري إن (انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجّر نفسه في سوق المقدادية (شمال بعقوبة) الشعبي ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة 15 آخرين).

وأضاف أن الحادث وقع الأربعاء عند الساعة من جهته أعلن الجيش الأميركي أمس في بيان مقتل ثلاثة من جنوده الثلاثاء في انفجار عبوة يدوية الصنع لدى مرور آليتهم في شمال غرب بغداد. وأفاد البيان أن الجنود الثلاثة قتلوا الثلاثاء لدى انفجار عبوة يدوية الصنع وضعت على طريق آليتهم. وبذلك يرتفع إلى 3966 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ آذار - مارس 2003 حسب تعداد وكالة فرانس برس يستند إلى حصيلة موقع مستقل على الإنترنت.

كما أعلن مصدر أمني عراقي مقتل أبو عصام الجزائري القيادي البارز في تنظيم القاعدة الجزائري الجنسية في سامراء خلال مداهمة نفذتها الأربعاء قوات الشرطة.

وتحدث العقيد عبد الخالق السامرائي مدير شرطة مدينة سامراء (125 كم شمال بغداد) عن مقتل (القيادي البارز في تنظيم القاعدة أبو عصام الجزائري فجر الأربعاء) خلال مواجهة مع الشرطة.

وأوضح أن (قوات الشرطة داهمت، وفقاً لمعلومات استخباراتية، منزلاً في منطقة الجلام (18 كم شمال سامراء) وبادر الجزائري بإطلاق النار ولدى مقاومته فجّر نفسه بحزام ناسف).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد