Al Jazirah NewsPaper Monday  18/02/2008 G Issue 12926
الأثنين 11 صفر 1429   العدد  12926
المليك يرعى المعرض الكشفي العالمي للسلام

«الجزيرة» - عبدالله القشيري

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز المعرض الكشفي العالمي للسلام، الذي ينظمه الصندوق الكشفي العالمي بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية من الفترة 16 إلى 21 صفر في الرياض.

ويأتي إقامة المعرض الأول في المملكة رغبة من الصندوق الكشفي العالمي في أن تكون انطلاقة المعرض من السعودية إلى عدد من العواصم والدول العالمية، بحكم أن السعودية هي الداعمة والراعية لمشروع هدية السلام الكشفي الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - وتأتي فكرة هذا البرنامج عقب كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز في عام 2001م، التي وصف فيها كشافة العالم بأنهم (رسل السلام).

ويهدف المعرض إلى إبراز مكانة المملكة العربية السعودية في مجال السلام والمجال الكشفي، وإظهار التربية الكشفية ودورها في تنمية المجتمع ودور جمعية الكشافة العربية السعودية في نشرها والتعريف بها.

وأوضح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأستاذ الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد أن المعرض عبارة عن صور للسلام التي التقطها مصور ياباني محترف، وكذلك عرض عن أنشطة وبرامج جمعية الكشافة وتطورها التاريخي، إضافة إلى القطاعات الكشفية وبين الفهد أن المعرض سوف يشهد زيارة لملك السويد كارل جوستاف السادس عشر الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي للمملكة وزيارته للمعرض والمخيم الصحراوي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد