Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/02/2008 G Issue 12924
السبت 09 صفر 1429   العدد  12924
«لطفي لبان».. نجم الوحدة الكبير في الثمانينات يروي ل «الجزيرة» معاناته المرضية:
أصبت بجلطة دماغية.. وأنتظر لفتة كريمة من الأمير «فيصل بن سلطان».. لعلاجي بالمدينة الإنسانية

يلازم الفراش الأبيض هذه الأيام مدافع فريق الوحدة العملاق الدولي سابقاً (لطفي لبان).. إثر إصابته بجلطة مفاجئة في الدماغ قبل خمسة أشهر تسببت في حدوث شلل في الجانب الأيسر مع ضعف (ثقل) في النطق.

يقول نجم الوحدة في الثمانينات الهجرية الكبير لطفي لبان (للجزيرة).. إنه قبل خمسة شهور ونيف كنت مع زملائي اللاعبين القدامى في الاستراحة الخاصة التي تجمعنا بصفة دورية وفجأة شعرت بصداع شديد وألم في الرأس مع بداية تنمل في اليد اليمنى.. وإزاء ذلك ذهبت لأحد المراكز الصحية وبعد التحاليل وإجراءات الأشعة الطبية اتضح.. إصابتي بجلطة دماغية مفاجئة فاضطررت للسفر (للتشيك) في رحلة علاجية ومكثت ثمانية عشر يوماً وعدت إلى المملكة بعد التحسن النسبي ونظراً للإصابة في الجانب الأيسر بشلل ولعدم توفر الإمكانيات العلاجية والتأهيلية لإصابة الجلطات.. سافرت لمصر ومكثت أسبوعين وحين شعرت بعدم جدوى بقائي في (القاهرة) عدت مرة أخرى لأرض الوطن وحالياً أواصل علاجي الطبيعي بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة حيث أكد لي الأطباء أنني بحاجة إلى علاج طبيعي وتأهيلي فترة حتى أستعيد قدرتي على الحركة بصورة طبيعية بالإضافة لعلاج النطق.

وناشد النجم الوحداوي - لطفي لبان - صاحب السمو الملكي الأمير (فيصل بن سلطان) أمين عام مدينة سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية ببنبان.. تبني حالته الصحية ونقله للمدينة الإنسانية حيث توفر الإمكانيات الرفيعة.. ا لأجهزة الفنية الحديثة والكفاءات الطبية المتخصصة في علاج الجلطات سواء كان في البرنامج التأهيلي أو العلاج الطبيعي أو النفساني وعلاج النطق.. وقال إنني بحاجة ماسة للعلاج المكثف وتأهيل حالتي طبقاً للتقارير الطبية وثقتي بالله عز وجل ثم بأمير الإنسانية (فيصل بن سلطان) أن أحظى.. ببادرة كريمة ولمسة حانية من صاحب الأيادي البيضاء.. تنتشلني من معاناتي المرضية وحالتي الصحية.. التي أبقتني على السرير الأبيض أكثر من خمسة أشهر لاسيما وأن معاناتي النفسية زادت سوءا عقب إصابة (زوجتي) بمرض عضال« شفاها الله» لا تزال تعاني منه ولازمت فراش المرض أشهر عدة حتى الآن.. والحمد لله على كل حال.

يذكر أن المدافع العملاق السابق (لطفي لبان).. - شفاه الله - مثل الوحدة في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات الهجرية ومنتخب الغربية والمملكة وكان يعد في عصره واحداً من أفضل المدافعين بالمملكة وممن ساهموا في صنع الإنجازات الذهبية لفرسان مكة في تلك الحقبة الفارطة.. حيث لعب للفريق الوحداوي المخضرم قرابة (15 عاما) من عام 1385 إلى عام 1400 هـ وكان بالفعل آنذاك من النجوم الكبار ممن نجحوا في الجمع ما بين المستوى الفني العالي والخلق الرفيع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد