Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/02/2008 G Issue 12924
السبت 09 صفر 1429   العدد  12924
بمشاركة نخبة من الأطباء العالميين
بدء فعاليات اجتماع طب العيون السعودي 2008

«الجزيرة» - الرياض

ينظم مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والجمعية السعودية لطب العيون بالاشتراك مع قسم العيون بجامعة الملك سعود، اجتماع طب العيون السعودي 2008 في مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض خلال الفترة من 24-27 صفر 1429هـ الموافق 2-5 مارس 2008م.

وقد أوضح الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي، المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، أن اجتماع طب العيون السعودي 2008 سوف يتناول كافة تخصصات طب العيون والتي تشمل تخصصات المياه البيضاء (الكتاركت) وعمليات تصحيح العيوب الانكسارية بالعين، الماء الأزرق (ارتفاع ضغط العين)، علاج أمراض الشبكية والتهاباتها، مكافحة العمى، علاج أمراض أعصاب العين، طب عيون الأطفال، الجراحات التقويمية والتجميلية، البصريات. وأضاف أنه سوف يشارك في هذا الاجتماع نخبة من أطباء العيون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وسويسرا واليابان وأستراليا والهند وباكستان وإيران هذا فضلاً عن المتحدثين من الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي والمشاركين من جميع أنحاء المملكة والذين سوف يثرون الاجتماع بكل ما هو جديد وحديث في مجال طب وجراحة العيون.

وأشار رؤساء اللجنة العلمية المشاركون إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد اعتمدت ثلاثين (30) ساعة تعليمية لطب العيون السعودي 2008 وأشاروا إلى أنه ستتم مناقشة نحو مائتين وخمسين (250) ورقة علمية على مدى أيام الاجتماع الأربعة مع تسعة وعشرين (29) ملصق علمي وأربعة (4) عروض للعمليات بالفيديو. علماً بأن رؤساء اللجنة العلمية المشاركين لهذا الاجتماع كل من الدكتورة سوسن رشاد نويلاتي، رئيسة التعليم الطبي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، والدكتور ياسر بن عبدالرحمن السدحان، عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون ومدير التخطيط والتدريب بمستشفى قوى الأمن بالرياض، والدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر، نائب رئيس قسم العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج العلمي المفصل وجميع المعلومات متوفرة عبر الموقع الرسمي للاجتماع www.saudi-ophthalmology.orgعلى شبكة الإنترنت ليستطيع من خلاله المهتمون والمتابعون الحصول على المعلومات لفعاليات هذا الاجتماع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد