Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/02/2008 G Issue 12924
السبت 09 صفر 1429   العدد  12924
فيما يرأس المجلس البلدي ويلتقي بالمشايخ والأعيان
خالد الفيصل يصل غداً إلى الطائف لبداية جولة تفقدية جديدة على محافظات الخرمة ورنية وتربة

الطائف - عليان آل سعدان

يصل بمشيئة الله مساء غد إلى الطائف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة؛ وذلك استعداداً للبدء بجولة تفقدية على كلٍ من محافظة الخرمة ورنية وتربة خلال الفترة من 10 - 2 - 1429هـ إلى 13 - 2 - 1429هـ في إطار جولات سموه التفقدية على محافظات ومراكز وقرى وهجر منطقة مكة المكرمة التي بدأت بقطاع تهامة. وسيكون في مقدمة مستقبليه بفندق الإنتركونتيننتال بالطائف معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ومديرو الإدارات والمصالح الحكومية وشيوخ القبائل ووجهاء وأعيان محافظة الطائف وعدد من المواطنين. وسيرأس سموه اليوم نفسه اجتماعاً موسعاً مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي بصالة الاجتماعات بالفندق للاستماع إلى العديد من الآراء والمقترحات التي قدمها المجلس البلدي منذ بداية عمله لخدمة وتنمية وتطوير محافظة الطائف في جميع المجالات الخدمية التي تنفذها البلديات والمجمعات القروية في داخل محافظة الطائف وضواحيها لمواكبة ركب التنمية والتطور الذي تشهده محافظة الطائف بدعم وتشجيع من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وبمتابعة متواصلة من سموه. وسيبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس، يليها العديد من الكلمات بالتداول بين أعضاء المجلس، يتطرق كل منهم إلى ما قدمه أعضاء المجلس من جهود كبيرة منذ بداية دورته الأولى بعد انتخابه من قبل الناخبين في عملية اقتراع نزيهة انعكست على نمو وتطور الطائف وتقدمها والوصول إلى تحقيق أهداف وتطلعات آمال المواطنين. وسيكشف أعضاء المجلس في هذا الاجتماع عن جميع الدراسات التي رفعها المجلس للجهات المختصة عن كافة الخدمات التي تحتاجها لها الطائف في الوقت الحاضر والعوائق التي تعرقل سير بعض المشاريع التنموية وتوصيات المجلس لوضع الحلول اللازمة لمواصلة سير النهضة التنموية التي تشهدها الطائف وضواحيها في ظل كثير من المقومات المتمثلة في مشاريع حيوية ومهمة يجري تنفيذها حالياً، بعضها على وشك التسليم مثل مشروع ازدواج طريق الهدا بالكامل وازدواج طريق (الطائف - الباحة) وافتتاح طريق عقبة المحمدية؛ لربط الطائف بقطاع تهامة ومشروع جامعة الطائف ومشاريع أخرى في مجال التعليم والصحة والخدمات العامة.. وستكون الكلمات التي سيلقيها أعضاء المجلس أمام سموه محور نقاش في هذا الاجتماع الذي يعقد لأول مرة برئاسة سموه.

بعد ذلك يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أعيان ومشايخ الطائف وعدداً من المواطنين، حضروا للسلام على سموه وتبادل الحديث في كل ما يتعلق بمواصلة النهضة التنموية في محافظة الطائف وضواحيها.

هذا، وقد عبّر عدد من المسؤولين والمواطنين عن سعادتهم بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بتحديث وتطوير التنمية بالطائف في مختلف المجالات. وقال سمو الأمير تركي بن محمد بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة الطائف للاستثمار والتنمية والسياحة: دون أي شك ستشهد الطائف خلال الفترة القليلة القادمة نهضة متقدمة في كل المجالات، وخاصة السياحة لاستعادة مكانها الطبيعي كمصيف متميز يجذب السواح والمصطافين من داخل المملكة وخارجها. وسمو الأمير خالد الفيصل الذي صنع لؤلؤة سياحية في جنوب البلاد يواصل عمله حالياً بكل جد واجتهاد لإكمال ومواصلة سير التنمية والتطور في محافظة الطائف وضواحيها، ورئاسته غداً لأعضاء المجلس البلدي بالطائف بحد ذاتها خطوة موفقة للوقوف شخصياً على أهم ما تحتاج إليه الطائف وضواحيها من خدمات مختلفة تواكب التطورات الحديثة في مجال التوسعة العمرانية والكثافة السكانية. أما فيما يتعلق بالسياحة فقال الأمير تركي: هذا الجانب سمو الأمير خالد الفيصل غني عن التعريف فيه.

أما معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر فقال: إن سموه يولي الطائف اهتماماً كبيراً بحكم موقعها السياحي المتميز، وباعتبارها المصيف الأول. ورئاسته غدا لأعضاء المجلس البلدي تأتي في إطار متابعته واهتمامه المتواصل لتحقيق أهداف ولاة الأمر - حفظهم الله - وآمال وتطلعات المواطنين لمدينتهم.

كما عبر رئيس بلدية الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج عن سعادته بهذه الزيارات والجولات التفقدية التي سيقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على كل من محافظات الخرمة ورنية وتربة، وقال: دون شك هذه الزيارات ستكون لها ثمرات ناجحة تنعكس على تحقيق مزيد من التنمية والتطور في هذه المحافظات ومراكزها وقراها وهجرها في البادية.

كما عبر كل من الشيخ تيسير خليل الضابط العضو المنتدب لشركة الطائف للاستثمار والتنمية والسياحة والشيخ مسعد بن سعود بن سمار رئيس مجلس إدارة شركات ابن سمار الكبرى والشيخ بطي المنغصي رئيس مجلس إدارة مؤسسات المنغصي للتجارة والمقاولات والشيخ يوسف بن بطي العتيبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة التشييد الشرقي ورجل الأعمال سعيد باقادر العمودي عن سعادتهم بهذا الاهتمام المتواصل من قِبل سمو الأمير خالد الفيصل رغم مشاغله الكثيرة لمتابعة سير العمل في العديد من المشاريع الجاري تنفيذها حالياً في منطقة مكة المكرمة بصورة عامة ومشاريع التوسعة الجديدة لخدمة الإسلام والمسلمين في مكة المكرمة، وتمنوا كل التوفيق والنجاح ليحقق سموه أهداف الرسالة والأمانة التي أولاها إياه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لخدمة المواطنين وراحتهم، داعين الله أن يحفظ هذه البلاد من كل مكروه وسوء، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار، ويوفق قيادتها الرشيدة لكل ما فيه خير البلاد والعباد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد