Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/02/2008 G Issue 12924
السبت 09 صفر 1429   العدد  12924
اتحاد مصانع الأسلاك تعتزم طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام

«الجزيرة» - الرياض

أبرمت شركة (اتحاد مصانع الأسلاك)، (شركة مساهمة مقفلة)، اتفاقاً مع (فالكم للخدمات المالية) تم بموجبه تعيين (فالكم) مستشاراً مالياً ومديراً لسجل الأوامر ومديراً للاكتتاب، وذلك فيما يتعلق بنية الشركة طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام.

هذا وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل محمد الرشيد نائب رئيس مجلس إدارة شركة إتحاد مصانع الأسلاك وفهد العذل رئيس مجلس إدارة (فالكم للخدمات المالية).

وحول اختيار (فالكم) كمستشار مالي للشركة بين الرشيد أن هذا الاختيار قد خضع لمجموعة من المعايير الفنية والاحترافية التي تم على ضوئها اختيار فالكم لتقوم بهذا الدور وذلك لما يتمتع به فريق العمل لدى فالكم من خبرات وكفاءات على درجة عالية من الاحترافية وخصوصاً في مجال خدمات الاستثمار المصرفي إضافة لما لديها من التقنيات والأنظمة المتقدمة اللازمة لإدارة الاكتتابات والطروحات العامة.

الجدير بالذكر أن شركة اتحاد مصانع الأسلاك قد تكونت نتيجة لاندماج مجموعة من المصانع والشركات المحلية العاملة في مجال صناعة الأسلاك منذ أكثر من عشرين عاماً.

هذا وقد تم تحويل الصفة القانونية للشركة من ذات مسؤولية محدودة إلى مساهمة مقفلة برأس مال مقداره 206.5 مليون ريال سعودي وذلك بموجب قرار وزير التجارة والصناعة السعودي الصادر في 18 محرم 1429هـ.

وتقوم الشركة بإنتاج مجموعة متنوعة من صناعات الحديد التحويلية التي نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر (قضبان التسليح المسامير الخشبية أسلاك التربيط واللبانة الأسلاك المجلفنة أشباك التسوير، الأسلاك الشائكة، علاقات الملابس والمسامير على مختلف أنواعها، والعديد من المنتجات الحديدية الأخرى).

وتعد واحدة من أكبر الشركات العاملة في هذه الصناعة على مستوى المملكة ومنطقة الخليج كما أنها من أكبر عملاء شركة حديد - سابك المورد الرئيس للمواد الخام لمصانع الأسلاك العاملة في المملكة.

وتسعى الشركة من خلال خططها المستقبلية للتوسع على صعيد منتجاتها وذلك من خلال إضافة المزيد من خطوط التصنيع المتطورة والحديثة وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة سواء على الصعيد المحلي أو الأقليمي.

وأشار كذلك إلى أن الطروحات الجديدة ستسهم وبشكل كبير في زيادة عمق السوق المالية في المملكة معرباً عن أمله أن يسهم الطرح المتوقع لأسهم اتحاد مصانع الأسلاك إضافة إلى العديد من الإصدارات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً في دعم الاقتصاد الوطني وتوسيع قاعدة الملكية لجمهور المساهمين الأفراد.

وأفاد أديب السويلم الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بأن لدى فالكم الفريق المتخصص المؤهل والمكون من خبراء محليين وأجانب يتمتعون بخبرة كبيرة في عمليات الطرح والإدراج حيث إن فالكم لديها الرؤية الإستراتيجية للعمل كشريك مالي إستراتيجي مع عملائها من الشركات المساهمة المغلقة والشركات العائلية التي لديها خطة مالية واضحة تفي بالمتطلبات المالية والمعايير التنظيمية الخاصة بهيئة السوق المالية التي تمكنها من الطرح والإدراج في سوق المال السعودي. كما كشف السويلم بأن فالكم تعمل مع عدة شركات سعودية بغرض إدراجها في السوق السعودي خلال الفترة المقبلة.

وأرجع السويلم الزيادة في عدد الشركات المتوقع طرحها في الفترة القادمة إلى زيادة الفرص الاستثمارية وفتح قنوات تجارية ومالية لهذه الشركات من خلال تمكينها من الحصول على التمويل اللازم لغايات التوسع وعمليات الاستحواذ.










 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد